رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أسوشيتد برس: ميلانيا تتخلى عن ترامب في أزمة العزل

أسوشيتد برس: ميلانيا تتخلى عن ترامب في أزمة العزل

صحافة أجنبية

ميلانيا ترامب تلتزم الصمت في قضية عزل ترامب

أسوشيتد برس: ميلانيا تتخلى عن ترامب في أزمة العزل

وائل عبد الحميد 25 ديسمبر 2019 19:13

قالت وكالة أنباء أسوشيتد برس في تقرير لها: إن ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي تلتزم الصمت تمامًا في أزمة العزل.

 

وأضافت أن هذا الصمت من  ميلانيا تجاه زوجها في تلك المحنة يبدو مغايرًا لمواقف زوجات رؤساء سابقين كنَّ داعمات لأزواجهن في مواقف مشابهة.

 

وضربت الوكالة الأمريكية مثالًا على ذلك بوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون التي مكثت صباح جلسة عزل الرئيس السابق بيل كلينتون تجوب الكونجرس لحشد أصوات الأعضاء لصالح زوجها على خلفية اتهامه بنكث اليمين فضيحة العلاقة الجنسية مع متدربة البيت الأبيض السابقة مونيكا لوينسكي.

 

كما استشهدت أسوشيتد برس بجهود بات نيكسون زوجة الرئيس السابق ريتشارد نيكسون حيث ظلت تؤكد للصحفيين أن زوجها لن يقدم استقالته لكنه فعل ذلك في نهاية المطاف على خلفية فضيحة ووترجيت في سبعينيات القرن المنصرم المتعلقة بالتنصت.

 

وفي ذات السياق، ظلت إليزا جونسون زوجة الرئيس السابق أندرو جونسون تراقب تطورات عزل زوجها باهتمام كبير داخل غرفة بالبيت الأبيض.

 

وبالمقابل، فإن ميلانيا ترامب السيدة الأولى الرابعة في تاريخ الولايات المتحدة التي يواجه زوجها شبح العزل تلتزم الصمت ولم تبد أي ميل للتحدث علنا لصالح ترامب أول التدخل بأي شكل.

 

وفي الوقت الذي ألقى فيه ترامب أطول خطاب له أمام حشد من أنصاره تزامنا مع جلسة العزل التي عقدها مجلس النواب مؤخرا ، آثرت زوجته ميلانيا عدم التحدث.

 

ونوهت أسوشيتد برس إلى تصريحات سابقة لميلانيا ترامب قالت فيها إن الرئيس الأمريكي نفسه هو الشخص الذي ينتظر الجميع تصريحاته في إشارة ضمنية إلى تحبيذها عدم التدخل.

 

يذكر أن مجلس النواب، الذي يهيمن عليه المعسكر الديمقراطي بقيادة نانسي بيلوسي،  صوت بالفعل لصالح عزل ترامب الذي ينتظر أن يحاكم أمام مجلس الشيوخ على خلفية اتهامات بعرقلة العدالة وإساءة استخدام السلطة.

 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان