رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: «السيسي» ضيف مرحب به في أوروبا

صحيفة ألمانية: «السيسي» ضيف مرحب به في أوروبا

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي

صحيفة ألمانية: «السيسي» ضيف مرحب به في أوروبا

احمد عبد الحميد 16 ديسمبر 2019 19:53

قالت صحيفة "تاجس شبيجل" الألمانية، إن الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"  ضيف مرحب به في أوروبا. مستشهدة بالترحاب الأخير الذي تلقاه في نوفمبر الماضي، في قمة إفريقيا في برلين.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ألمانيا قامت بتصدير المزيد من الأسلحة إلى مصر بشكل أكثر من أي وقت مضى خلال العامين الماضيين، مما يدل على ترحاب برلين بسياسة الرئيس الراهنة.

 

وفي النصف الأول من عام 2019 ، وافقت الحكومة الألمانية على عمليات تسليم  أسلحة إلى مصر بقيمة 800 مليون يورو.

 

وتحتل مصر الآن المرتبة الثانية في صادرات الأسلحة الألمانية، بحسب الصحيفة.

 

أوضحت صحيفة "تاجيس شاو"، أن  قوة العلاقة بين ألمانيا ومصر تكمن  في الشراكة الاقتصادية والصفقات التي تقدر بمليارات الدولارات

 

ووفقا لتقرير الصحيفة، تعد مصر أحد أهم  المستوردين الرئيسيين للبضائع الألمانية إلى جانب المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، ولذلك تتجنب المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"   تعريض شراكتها مع الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"،  للخطر. الم

 

وفيما يخص حقوق الإنسان في مصر، نقلت الصحيفة الألم انية عن " ماركوس بيكل" من منظمة العفو الدولية، قوله: " تصريحات  المتحدث بإسم الحكومة الألمانية المتعلقة بإمكانية  تحسين وضع حقوق الإنسان يجب أن تطبق على أرض الواقع في مصر"

 

وأضاف "بيكل" أن  الرئيس المصري السيسي مرحب به في البيت الأبيض تحت قيادة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وفي دول الإتحاد الأوروبي، على الرغم من أن وضع حقوق الإنسان  في مصر تشجبه تلك الدول.

 

رابط النص الأصلي

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان