رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

معاناة الفلسطينيين ومعركة طرابلس.. ضمن أفضل صور التايم لـ 2019

معاناة الفلسطينيين ومعركة طرابلس.. ضمن أفضل صور التايم لـ 2019

صحافة أجنبية

جندي إسرائيلي يشهر سلاحه في وجه سيدات فلسطينيات

معاناة الفلسطينيين ومعركة طرابلس.. ضمن أفضل صور التايم لـ 2019

بسيوني الوكيل 16 ديسمبر 2019 14:30

"أفضل 100 صورة لمحرري تايم خلال 2019"..

تحت هذا العنون نشرت مجلة "تايم" الأمريكية تقريرا حول الصور التي تعتبرها المجلة أفضل ما التقطه مصوروها خلال العام الذي أوشك على الرحيل.

 

وضمن قائمة الصور التي وقعت في أنحاء العالم ونشرتها المجلة على موقعها الإليكتروني، العديد من الصور لأحداث ومشاهد وقعت في دول عربية.

صورة جندي إسرائيلي يشهر سلاحه في وجه سيدات فلسطينيات في أحد حقول الزيتون في قرية بالضفة الغربية، كانت من بين هذه الصور، التي تضمنت صورا أيضا لأشخاص في لبنان يحطمون واجهة أحد المحال التجارية في العاصمة بيروت بالتزامن مع الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وفي سوريا التقط مصورو المجلة عددا من المشاهد التي اشتملت عليهم القائمة، منها صورة لسجناء يشتبه أنهم من مقاتلي تنظيم داعش في أحد السجون التابعة للقوات الكردية، وصورة أخرى لسيدة منتقبة يعتقد أنها من نساء التنظيم بالقرب من قرية الباغوز بمحافظة دير الزور.

ومن العراق، جاءت صورة لطفل يزيدي عاد لأسرته في سن الثانية عشر بعد ثلاث سنوات من الاختطاف لدى تنظيم داعش.

ومن ليبيا، تضمنت القائمة صورة لمقاتلين تابعين لحكومة فايز السراج المعترف بها دوليا، وهم يشحنون ذخيرة إلى جبهات القتال الأمامية حول طرابلس، بالإضافة إلى صورة لمعسكر في تاجوراء شرقي طرابلس، مخصص لاحتجاز مهاجرين غير شرعيين بعد أن تعرض لقصف خلال المعركة الدائرة حول العاصمة الليبية.

وضمت القائمة صورة أخرى للفتاة السودانية آلاء صلاح التي عرفت بأيقونة الثورة السودانية خلال الاحتجاجات التي انتهت بإنهاء حكم الرئيس السابق عمر حسن البشير.

ومن العالم العربي إلى نيوزيلندا، تضمنت القائمة مشاهد تتعلق بالهجوم الذي تعرض له مسجدين في مدينة كرايست تشيرش، منها صورة لرئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن، وهي تحتضن مسلمة في أعقاب الهجوم الذي أسفر عن مقتل عشرات المصلين.

كما نشرت صورة لسجادة صلاة أمام أحد المسجدين في أعقاب الهجوم وقد غطيت بأوراق الأشجار والورود.

وتضمنت القائمة مشاهد لأحداث دولية مثل، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يخطو بقدميه، لكي يلتقي بنظيره الكوري كيم جونغ أون في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان