رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ديفينس ويب: مصر تعزز تعاونها العسكري مع جنوب أفريقيا

ديفينس ويب: مصر تعزز تعاونها العسكري مع جنوب أفريقيا

صحافة أجنبية

صورة من جنود جنوب أفريقيين

ديفينس ويب: مصر تعزز تعاونها العسكري مع جنوب أفريقيا

وائل عبد الحميد 09 ديسمبر 2019 22:50

قال موقع ديفينس ويب إن كلا مصر من مصر وجنوب أفريقيا تتطلعان في المرحلة القادمة إلى تعزيز تعاونهما العسكري.

 

وأضاف: "تبرم صناعة الدفاع الجنوب أفريقية علاقات أكثر قربا مع السوق المصري حيث عقد مجلس صادرات الطيران والفضاء والدفاع في الدولة السمراء منافشات مع وزير الإنتاج الحربي  محمود العصار".

 

وزاد ديفينس ويب قائلا: "التقى الدكتور محمود العصار مع أعضاء من المجلس المذكور أول أمس السبت بحضور ممثلي عدد من الشركات الجنوب أفريقية لمناقشة سبل التعاون الدفاعي بين الدولتين".

 

وأوضح الجانب الجنوب أفريقي حقيقة أن شركات بلاده عاقدة العزم على العمل مع نظيرتها المصرية ممتدحا القاهرة لتشجيعها المؤسسات الأجنبية على الاستثمار في مشروعات الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا بحسب التقرير.

 

ولفت ديفينس ويب إلى أن اهتمام جنوب أفريقيا بمصر يمكن استشفافه من خلال مشاركة العديد من شركاتها في معرض "إيديكس" للمنتجات الدفاعية الذي أقيم في القاهرة في شهر ديسمبر 2018.

 

وعلاوة على ذلك، حث مسؤولون جنوب أفريقيون المزيد من الشركات على المشاركة في نسخة المعرض العام المقبل 2020.

 

وذكرت تقارير أن الجانبين اتفقا على تشكيل مجموعات عمل لدراسة المسارات اللازمة لتطوير الشراكة المستقبلية والتعاون.

 

من جانبه، قال الجنوب أفريقي سانديل ندلوفو،  الرئيس التنفيذي لـ SAAMDEC إن الدولة الشمال أفريقية تمثل سوقا خصبة لصناعة الدفاع في جنوب أفريقية لا سيما وأنها تنفق ما يربو عن 4 مليارات دولار على السلاح سنويا.

 

واستطرد أن الخطوة الأولى لدخول سوق الدفاع المصري تتمثل في التقديم الرسمي لصناعة الدفاع الجنوب أفريقية والاعتراف بجهود الشركات الفردية التي تتفاعل مع بعضها البعض بالفعل.

 

أما الخطوة الثانية، بحسب المسؤول الجنوب أفريقي فتتمثل في ضرورة تحديد مجالات التعاون في هذا القطاع، وفقا لديفينس ويب.

 

وأضاف: "تفاعلاتنا الأولية مع القطاع الخاص المصري حدثت خلال معريض ايديكس 2018، وها نحن نتفاعل مجددا هذه المرة ووجدنا أن هناك الكثير من المصالح للتعاون المشترك لا سيما فيما يتعلق بالترويج والتسويق لمنتجاتنا".

 

وتتضمن قائمة الشركات الجنوب أفريقية التي شاركت بالفعل في السوق المصري كلا من "رينميتال دينل ميونيشن"، المتخصصة في مجال الذخائر بأنواعها، بالإضافة إلى "دينل دايناميكس" التي ترغب في أن تبيع لمصر ما يناهز 96 صاروخ أرض-جو أومخونتو- آر في صفقة محتملة بقيمة 4.5 مليار راند.

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان