رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: «فورمولا إي».. حدث تسويقي لتلميع صورة الرياض

صحيفة ألمانية: «فورمولا إي».. حدث تسويقي لتلميع صورة الرياض

صحافة أجنبية

بطولة "فورمولا إي" بالرياض

صحيفة ألمانية: «فورمولا إي».. حدث تسويقي لتلميع صورة الرياض

احمد عبد الحميد 24 نوفمبر 2019 20:58

"هل تقدم بطولة  الفورمولا إي مستقبلًا نظيفًا للسعودية يغير الوضع الراهن.  ولماذا تبدأ سلسلة السباقات في المملكة العربية المثيرة للجدل؟".. هكذا استهلت صحيفة "فرانكفورتر الجماينة" الألمانية بالتساؤلات السابقة.

 

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن إقامة بطولة "فورمولا إي" بالسعودية تم في المقام الأول بهدف تلميع صورة الرياض.

 

وتعتزم المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب الحصول على ما يصل إلى 25.6 مليار دولار من خلال الاكتتاب العام لشركة النفط المملوكة للدولة أرامكو.

 

 وبحسب الصحيفة الألمانية، تم بيع 1.5% فقط من أسهم الشركة، وتقدر قيمة أرامكو السعودية بحوالي 1.7 تريليون دولار، وهذا مبلغ خيالي.

 

 وفقًا لمعلومات واردة من مجلة "Auto Sport" الألمانية ، سوف تنفق  الرياض كل عام حتى موسم 2028/29، نحو 260 مليون دولار على سباقات "فومولا اي" المقامة  بالدرعية، إحدى ضواحي الرياض.

 

وبالمقارنة  بمليارات أرامكو، فإن انفاق الرياض على سباقات الفورمولا اى ضئيل للغاية، وفقا للصحيفة.

 

ومع ذلك ينبغي أن تضخ  الرياض  الأموال على تلك المسابقات،  بهدف  تلميع صورتها أمام العالم، حتى لو بدا الأمر متناقضا.

 

 وتريد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم ، نقل صورة ايجابية  تحد من الآثار السلبية  لتقارير منظمات حقوق الإنسان، لأن سلسلة السباقات الرياضية  يمكن أن تساهم في تحقيق صورة  أفضل.

 

وما يهم الآن،  هو أن تسعى المملكة جديا للحفاظ على حقوق المرأة ، وإنهاء  التدخل الحربي في الدول المجاورة كما هو الحال في اليمن.، بحسب الصحيفة.

 

أوضحت الصحيفة أنه بعد ثلاثة أسابيع من  مقتل  الصحفي السعودي المعارض "جمال خاشقجي"،  في القنصلية السعودية في إسطنبول، تم الإعلان  عن اختيار "الرياض" لاستقبال منافسات "فورمولا اي."

 

وأشار التقرير إلى أن مدح  رؤية  ولي العهد "محمد بن سلمان"، الذي ينظم للمرة الأولى سباق دولي لرياضة السيارات، يقابله تجاهل دولي تام لقضية مقتل الصحفي "خاشقجي."

 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان