رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

موقع ألماني: جمال حكروش أول مسلم يرقي لرتبة جنرال بالشرطة الإسرائيلية

موقع ألماني: جمال حكروش أول مسلم يرقي لرتبة جنرال بالشرطة الإسرائيلية

صحافة أجنبية

جمال حكروش

موقع ألماني: جمال حكروش أول مسلم يرقي لرتبة جنرال بالشرطة الإسرائيلية

احمد عبد الحميد 17 أكتوبر 2019 23:58

أجرى موقع " rp-online" الألماني مقابلة  مع اللواء "جمال حكروش"،  أول عربي يتم ترقيته إلى منصب نائب رئيس الشرطة الاسرائيلي، حول كيفية وصوله إلى منصبه وما هي مهامه الشرطية بالتحديد.

 

 وبحسب الصحيفة، يوفق  اللواء المسلم   "حكروش" البالغ من العمر 62 عامًا بين  شرطة دولة إسرائيل اليهودية والعرب الإسرائيليين معًا.

 

وأوضح نائب رئيس الشرطة الاسرائيلية ، أنه تقلد  ثاني أعلى رتبة في الشرطة الإسرائيلية، مشيرا أنه  قبل ثلاث سنوات ، أنشأت الحكومة الإسرائيلية إدارة لتحسين العلاقة بين 1.8 مليون عربي إسرائيلي والشرطة في البلاد.

 

 وفي ذلك الوقت كان هناك مركزان فقط للشرطة في المجتمعات العربية، وأراد السكان الاتصال بالشرطة ، عندما تجىيء  دورية من مدينة يهودية مجاورة.

 

وبحسب اللواء المسلم الديانة، بحلول عام 2021 ، سيتم بناء 18 مركز شرطة في المجتمعات العربية ، ثمانية منها موجودة بالفعل اليوم.

 

 بالإضافة إلى ذلك ، ستكون الشرطة الإسرائيلية متنوعة،  فهي ترغب في تجنيد 1300 شرطي عربي.

 

  أضاف  حكروش  أنه بدأ من القاع وقام  بالكثير من الجهد للوصول إلى منصبه، مشيرا أنه  ينتمي  إلى  أقلية في إسرائيل، ويتم التعامل معه بطريقة مختلفة عن الأغلبية في البلاد.

 

واستطرد "حكروش":  "لا أستطيع تحمل الخطأ الذي يمكن أن يرتكبه ضابط يهودي إسرائيلي في حياته المهنية"

 

رأى "حكروش" أن  الجزء الأصعب في مهنته كنائب رئيس للشرطة الاسرائيلية،  هو إقناع الشباب بأن الشرطة تعمل لصالحهم وليس ضدهم، مضيفا أنه في  البداية واجه معضلات كبيرة.

 ولفت "حكوش" أن اسرائيل   كانت بحاجة إلى مجندين عرب،  بيد أن  اللغة كانت دائما تقف كعائق، لكن معايير الأهلية هي نفسها للجميع.

 

وعن الفرق بين رجال الشرطة العرب واليهود في الشرطة، أوضح "حكروش" أن في المجتمعين هناك دائمًا وجهات نظر متطرفة، سواء  في المجتمع العربي وفي المجتمع اليهودي.

 

وتابع  اللواء  المسلم : " جندنا   1350 شرطيا جديدا في السنوات الثلاث الماضية، وكان هناك 300 مسلم فقط منهم"

 

ومضى يقول:  "في  السنوات الثلاث الماضية ، كان لدينا أكثر من 5000 شرطي  عربي مرشح، وهذا يدل على أن السكان العرب راضين عن  الشرطة  بشكل متزايد .

 

وعن  عدد المجندات النساء  في السنوات الأخيرة، أوضح    "حكروش"  أن لدى الشرطة  50 امرأة تم تدريبهن هنا. بعضهن مسلمات متدينان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان