رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أسوشيتدبرس: بتخلي ترامب عنهم.. الأكراد يحولون ولاءهم لروسيا

أسوشيتدبرس: بتخلي ترامب عنهم.. الأكراد يحولون ولاءهم لروسيا

صحافة أجنبية

أثار الدخان تتصاعد من القصف التركي لمناطق بشمالي سوريا

أسوشيتدبرس: بتخلي ترامب عنهم.. الأكراد يحولون ولاءهم لروسيا

إسلام محمد 17 أكتوبر 2019 19:29

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية: إن تخلي الرئيس دونالد ترامب عن حلفائه في شمالي سوريا وسحبه للقوات من هناك، قبيل التدخل التركي في المنطقة، وترك الأكراد فريسة سهلة يجعلهم يحولون ولائهم لموسكو ودمشق.

 

وقال قائد في قوات سوريا الديمقراطية، الخميس، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يعارض الصفقة التي أبرمتها الأكراد مع روسيا والحكومة السورية لحمايتهم من الهجوم التركي.

 

وأكدت تعليقات القائد رغبة ترامب في رؤية حليف حاسم للولايات المتحدة في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي يحول الولاء لموسكو ودمشق.

 

قال ترامب الأربعاء إنه يرحب بتحرك الجيشين السوري والروسي لملء الفراغ الناتج عندما أمر بسحب القوات الأمريكية من شمالي شرقي سوريا.

 

وتسمح الصفقة التي وقعت مع الأكراد، لقوات الرئيس السوري بشار الأسد بالانتقال إلى المناطق الحدودية التي تحتلها قوات سوريا الديمقراطية، واستبدال القوات الأمريكية فعليًا، وإنشاء روسيا كضامن للاتفاقية.

 

في إشارة واضحة إلى التغيير، رأى فريق أسوشيتدبرس العلم الروسي يرفع عند برج مراقبة للميليشيات الكردية الرئيسية المطلة على الحدود التركية بالقرب من نهر الفرات، ولم تكن هناك كلمة سابقة عن القوات الروسية في هذا الموقع، لكن المستشارين العسكريين الروس غالباً ما يرافقون القوات الحكومية السورية.

 

حتى الآن ، تم نشر القوات السورية في بلدة عين العين الحدودية، أقصى الجنوب وعلى طول الطريق السريع الرئيسي إلى الشرق.

 

والتقى نائب الرئيس مايك بينس ، الذي يترأس وفدًا أمريكيًا يضم وزير الخارجية مايك بومبو ، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، للضغط على أنقرة لقبول وقف إطلاق النار.

 

ودعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تركيا مرة أخرى إلى وقف هجومها العسكري ، وقالت للبرلمان إن الحملة "تصيب عشرات الآلاف ، بينهم الآلاف من الأطفال ، بالفرار".

 

ووصفتها بأنها "دراما إنسانية ذات عواقب جيوسياسية كبيرة" ، مما يعزز دور روسيا وإيران.

 

وقالت أيضًا إن الشرق الأوسط وأوروبا يتم الشعور بهما بعدم الأمان لأن الأعضاء المسجونين في الجماعة الإسلامية المتطرفة لم يعدوا يخضعون لحراسة كافية من قبل القوات التي يقودها الأكراد ، والتي تحول انتباههم إلى الغزو التركي. تحالفت القوات التي يقودها الأكراد مع الولايات المتحدة منذ عام 2014 في القتال ضد مقاتلي داعش.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان