رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بلومبرج: لإغراء السياح.. الأجنبيات في السعودية بدون العباءة

بلومبرج: لإغراء السياح..  الأجنبيات في السعودية بدون العباءة

صحافة أجنبية

العباءة الزي التقليدي في السعودية

بلومبرج: لإغراء السياح.. الأجنبيات في السعودية بدون العباءة

بسيوني الوكيل 27 سبتمبر 2019 10:34

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية إن السعودية سوف تتخلى عن قواعد اللباس الصارمة بالنسبة للنساء الأجنبيات، وذلك لإغراء السائحين على زيارة المملكة وتعزيز الإنفاق الذي يمكن أن يساعد على تطوير اقتصاد الدولة بعيدا، عن الاعتماد على النفط.

 

ونقلت الوكالة عن أحمد الخطيب رئيس اللجنة السعودية للسياحة والتراث الوطني قوله إن: النساء الأجنبيات لن يصبحن مضطرات لارتداء العباءة في السعودية، وهو الزي الفضفاض الذي ظل إلزاميا لعقود في المملكة.

 

وأوضح الخطيب المستشار البارز لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أنه سيتم توجيه هؤلاء النساء لارتداء "ملابس محتشمة".

 

وأكد أن المملكة قد مرت بالفعل بتغييرات هائلة على مدى السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك وضع حد لحظر قيادة المرأة وإدخال دور السينما والحفلات الموسيقية.

 

وأضاف الخطيب: "إذا كنت لا توافق على شيء ما، فيحق لك عدم الذهاب إليه أو عدم زيارته".

 

 

كما أعلن الخطيب أن السعودية ستُصدر للمرة الأولى في تاريخها تأشيرات سياحية، في خطوة تهدف على الأرجح إلى تنويع اقتصادها المعتمد حاليا على النفط.

 

وقال أحمد الخطيب إن فتح أبواب السعودية أمام السياح الأجانب "لحظة تاريخية لبلادنا"، موضحا أن هذه التأشيرات ستُقدم عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة.

 

وأوضح المسئول السعودي أن الحكومة تستهدف 64 مليون زيارة بحلول عام 2022 و100 مليون سنويا بحلول عام 2030 - بزيادة عن 40 مليون اليوم - رغم أن هذا يشمل السياح المحليين والأجانب، معتبرا أن السعوديين سيقبلون بتدفق السياح.

 

وقال الخطيب "لدينا مئات الآلاف من الطلاب السعوديين الذين درسوا في الخارج وعادوا، ونحن نرحب بالثقافات المختلفة والديانات المختلفة". "نحن أمة مرحبة للغاية".

 

وتُحاول السعودية منذ تسلم الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد في يونيو 2017 تقديم صورة أكثر انفتاحا وتحررا. وقد أجرت المملكة تغييرات اجتماعية جذرية أبرزها رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات، وإعادة فتح دور السينما.

 

ويُعتبر إطلاق قطاع السياحة أحد أهم أسس رؤية 2030، وهي خطة طرحها ولي العهد لإعداد أكبر اقتصاد عربي لمرحلة ما بعد النفط.

 

وفي أغسطس 2017، أعلنت الرياض عن مشروع كلفته مليارات الدولارات لتحويل 50 جزيرة ومواقع طبيعية خلابة أخرى على ساحل البحر الأحمر إلى منتجعات فاخرة.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان