رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

سيدة ألمانية تساعد الأسر الفقيرة في مصر

سيدة ألمانية تساعد الأسر الفقيرة  في مصر

صحافة أجنبية

الألمانية " أنجا فيجنر" تلتقي بمسؤؤل من مؤسسة الهرم الصغير الخيرية في مصر

بدعم من المجموعة البرلمانية لليسار

سيدة ألمانية تساعد الأسر الفقيرة في مصر

احمد عبد الحميد 25 سبتمبر 2019 18:36

"سافرت  أخصائية علم الاجتماع التربوي، الألمانية " أنجا فيجنر"،  من بلدة فيسمار  بألمانيا  إلى محافظة  الأقصر المصرية قبل بضعة أيام، لتساعد الفقراء و المرضى و الأيتام في مصر"... هكذا استهلت صحيفة "أوست زي تسايتونج" تقريرها.

 

أوضحت الصحيفة الألمانية أن المرأة الألمانية القاطنة  في ولاية "مكلنبورغ" لم تكن  في عطلة سياحية بمصر، بل أرادت مساعدة الأسر والأطفال الذين يعيشون تحت خط الفقر، ويفتقرون إلى أساسيات  الحياة.

 

ومنذ عدة سنوات تحل "فيجنر" ضيفة في مصر،  ولأكثر من عامين تزور بانتظام  مؤسسة "الهرم الصغير"  الخيرية في الأقصر، التي تهتم بالأطفال الفقراء أو المرضى أو الأيتام.

 

نقلت الصحيفة عن "فيجنر" قولها: " بالإضافة إلى زياراتي  إلى منظمات رعاية الحيوان والمدارس  المصرية، اكتشفت مؤسسة  "الهرم الصغير" الخيرية بالأقصر، وأدعم من خلالها الأسر المصرية المحتاجة"

 

وبحسب الصحيفة تعمل "فيجنر" في بلدة فيسمار الألمانية، كاخصائية اجتماعية معتمدة في مجال المساعدات الخارجية"

 

 ومنذ ما يقرب من عشر سنوات ، تعتني "فيجنر" بالعائلات المصرية وأطفالها ، وترافقهم في الحياة اليومية.

 

أوضحت "فيجنر" للصحيفة، أن مساعدة الفقراء يعد أمرا  ليس غريبا بالنسبة لها،  لأنها اعتادت على مشاركة  الفقراء  ومقابلتهم علانية"

 

وأضافت أنها تحترم عادات وتقاليد الأسر المصرية، مشيرة أن الأطفال الفقراء في مصر على وجه الخصوص  يحتاجون إلى الدعم والمساعدة"  

 

ومضت الاخصائية الاجتماعية تقول: "لقد تأثرت كثيراً بحياة الناس في مصر ، التي تتسم بالفقر المدقع ، ومع ذلك فإن سعداء  و يتسمون بكرم الضيافة وحسن الاستقبال"

 

لفتت الصحيفة، إلى أن "فيجنر" قابلت أناسا كثيرين في الواقع  وكانت قادرة على الانغماس في حياتهم اليومية.

 

وقبل عام واحد فقط ، كانت تخطط "فيجنر" لمهمتها الحالية ، لتستغل إجازتها السنوية وتحصل على  إجازة غير مدفوعة الأجر من صاحب عملها، لمساعدة الفقراء في مصر.

 

واستطردت السيدة الألمانية: " في بلد مثل مصر ، ينعكس الفقر على وهو أمر بالغ الخطورة، لقد رأيت في هذا البلد صعوبات حقيقية ونقص في ضروريات الحياة"

السيدة الألمانية "فيجنر" مع عدد من أطفال الأسر الفقيرة في الأقصر

 

وتعتمد  منظمة "The Little Pyramid Luxor" ، أو "مؤسسة الهرم الصغير" الخيرية، والمعترف بها كمنظمة غير حكومية ، على  دعم ألمانيا لتخفيف حدة المشاكل المرتبطة بالفقر،  وتمول من خلال التبرعات والرعاية، والكلام للصحيفة.

 

وبحسب "فيجنر" يتم دعم العائلات المصرية الأشد فقراً والمعوقين والنساء المطلقات و الأرامل مع أطفالهم .

 

أضافت فيجنر أنها ليست معنية بالتقييم السياسي في البلاد، لكنها تكرس اهتمامها  لهؤلاء السكان المحليين الذين يحتاجون إلى المساعدة.

 

أشارت الصحيفة أن "فيجنر" تلقت  قبل مغادرتها ألمانيا، من المجموعة البرلمانية لليسار،  شيكًا ب 300 يورو، لإغاثة إحدى السيدات  المصريات تنتمي إلى  أسرة "غريب" بالأقصر، لديها طفلان وتعيش في أبسط الظروف بدون مياه جارية.

 

 أوضحت  السيدة الألمانية أن مؤسسة الهرم الصغير  ستصرف شيكا ب 300 يورو،  وسوف تستخدم  هذه الأموال الآن لإنشاء ماسورة صرف لعائلة غريب.

 

وتابعت فيجنر: "هناك العديد من العائلات المصرية الفقيرة، التي قابلتها ، والتي تهتم بها "مؤسسة الهرم الصغير" وتحتاج إلى مساعدات أخرى مثل اللوازم المدرسية أو الملابس أو مستلزمات يومية."

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان