رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هكذا يستعد مسلمو ألمانيا للاحتفال بعيد الأضحى

هكذا يستعد مسلمو ألمانيا للاحتفال بعيد الأضحى

صحافة أجنبية

مسلمو ألمانيا يستعدون لعيد الأضحى

هكذا يستعد مسلمو ألمانيا للاحتفال بعيد الأضحى

أحمد عبد الحميد 10 أغسطس 2019 16:19

قالت صحيفة "أوسبورجر الجماينه" إن الأطفال المسلمين  بمدينة "فيرتنجن"  الألمانية يرتدون ملابس احتفالية ويتبادلون التهنئة ويهادون بعضهم البعض الحلويات، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

ونقلت الصحيفة الألمانية، عن أحد الأطفال ، يدعى "جودي شارر"، يقطن  في بلدة "أوبرثورهايم"، قوله: " بحلول عيد الأضحى المبارك، يعتبر التجمع هام جدًا بالنسبة لنا، نحن نتبادل التهاني ونهدي بعضنا بعضًا الحلويات، وكل واحد منا لا يفكر   مطلقًا في نفسه فقط".

 

 

 استطرد الطفل  البالغ من العمر عشر سنوات:  "منذ أسابيع نعد للاحتفال بعيد الأضحى المبارك". 

 

نقلت الصحيفة أيضًا عن طفلة يقطن  بمدينة "لوترباخ" تدعى "مريم علي"، قولها إن المنظمات الإسلامية  الألمانية تهدي كل عام للجاليات الإسلامية ملابس الأطفال الجديدة، وتوزع عليهم هدايا والكثير من الحلوى  بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وتعيش الطفلة السورية "مريم علي"، مع والدتها وإخوتها في مدينة "لوترباخ"،   وتبدي اهتمامًا كبيرًا بدمج نفسها مع المجتمع الألماني.

 

وبحسب الصحيفة، سوف يحتفل المسلمون بمنطقة  "زسمتال"، الواقعة بمدينة "فيرتنجن" الألمانية، بداية  من يوم الأحد القادم لمدة أربعة أيام. 

 

أشارت الصحيفة إلى أن الأطفال متحمسون للغاية  لاستقبال عيد الأضحى ، فهم يلعبون  في حديقة واقعة خلف قلعة مدينة "فيرتلنج" الشهيرة،  بسعادة غامرة، ويوزعون على بعضهم البعض الحلويات المعبأة في أكياس صغيرة.

 

لفت التقرير إلى أن غالبية  العائلات اللاجئة من سوريا استوطنت بلدة "زسمتال" في السنوات الأخيرة،  ووجدت وطنًا بديلًا، وهم سعداء للعيش في أمان.

 

 أضافت الصحيفة، أن عيد الأضحى  المبارك ، له أهمية خاصة لدى المسلمين ، نظرًا لأن الحج  هو ركن أساسي من أركان العقيدة الإسلامية.

 

ومضت  تقول: " يزور المسلمون بعضهم البعض فى غضون أيام عيد الأضحى،  ويتم ذبح الخرفان والماشية، وتوزيعها بشكل متساو على العائلة والأصدقاء والفقراء.

 

رابط النص الأصلي
 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان