رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فاينانشال تايمز: حملة «بريكست» عالمية لدعم خروج بريطانيا

فاينانشال تايمز: حملة «بريكست» عالمية لدعم خروج بريطانيا

صحافة أجنبية

حملة عالمية لدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

فاينانشال تايمز: حملة «بريكست» عالمية لدعم خروج بريطانيا

إسلام محمد 27 يوليو 2019 18:09

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية إن البريطاني نايجل فاراج المناهض للاتحاد الأوروبي، ومؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جمعوا أموالا لتشكيل مجموعة لمجابهة "الأساليب المخيفة" التي يتبعها المعارضون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

 

وأضافت إن العديد من أنصار الرئيس الأمريكي، وبينهم كوري لواندوسكي، المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية، وفيل برايانت، حاكم ولاية مسيسيبي، حضروا حفل جمع أموال وإطلاق مجموعة "وورلد فور بريكست" (دبليو فور بي) الذي أقيم في نيويورك.

 

وأعاد فاراج، وهو الزعيم السابق لحزب استقلال المملكة المتحدة ويرأس حاليا "حزب بريكست" الجديد، نشر صور له على موقع "تويتر" خلال لقاء برايانت ورئيسة "وورلد فور بريكست" بيجي جراندي في نيويورك.

 

واتهم مايك جلاسورثي، مؤسس مجموعة علماء من أجل الاتحاد الأوروبي، فاراج "ببيع (بريطانيا) لترامب".

 

وأوضحت الصحيفة، أن جماعة وورلد فور بريكست "من المتوقع أن تطلب مشورة غير رسمية من أعضاء آخرين سابقين بحملة ترامب مثل ستيف بانون الذي كان مؤخرا على اتصال بحركات سياسية يمينية في أوروبا".

 

ونقلت الصحيفة عن فاراج القول إن ترامب كان حثه، خلال اجتماع بالبيت الأبيض أمس الأول الأربعاء، على التعاون مع رئيس الوزراء البريطاني اليميني المحافظ بوريس جونسون.

وتابع: "ينظر ترامب إلى الأرقام ويقول من الواضح أنه يجب أن يعمل هذان الرجلان (جونسون وفاراج) معا".

 

وأشار فاراج عبر برنامج على إذاعة "إل بي سي" اليوم الجمعة إنه يعتقد إن جونسون سوف يضطر للدعوة إلى انتخابات لأن بروكسل لن "تتنازل ولو قليلا" بشأن مطلبه بإعادة التفاوض في اتفاق الانسحاب الخاص ببريطانيا والبرلمان البريطاني لن يوافق على بريكست بدون اتفاق.

 

وأضافت الصحيفة: "لا أعتقد أنهم سوف يعطون جونسون شيئا باستثناء تغييرات صغيرة تجميلية وأن هذا يعني أنه لن يتمكن من الحصول على نسخة من اتفاق الانسحاب المروع هذا عبر (البرلمان) قبل 31 أكتوبر".

 

وعلى صفحة تبرعاتها تصف جماعة "وورلد فور بريكست" نفسها بأنها "ائتلاف عالمي للقادة والمؤثرين وأصدقاء بريكست من دول مختلفة حول العالم".

 

وتقول أيضا: "نحن ملتزمون بمُثل الانتخابات الحرة والنزيهة وتأييد نتائج تلك الانتخابات وهي القوة الأساسية للديمقراطية".

 

واتهمت الجماعة المؤيدين للاتحاد الأوروبي بأنهم "يرغبون في كبح جماح الديمقراطية تاركين المملكة المتحدة مقيدة بكل قيود الاتحاد الأوروبي".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان