رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: هذا الرجل أقنع ترامب بالتراجع عن ضرب إيران

صحيفة ألمانية: هذا الرجل أقنع ترامب بالتراجع عن ضرب إيران

صحافة أجنبية

ترامب تراجع في اللحظات الأخيرة عن ضرب إيران

صحيفة ألمانية: هذا الرجل أقنع ترامب بالتراجع عن ضرب إيران

أحمد عبد الحميد 24 يونيو 2019 21:13

قالت إذاعة دويتشلاند فونك الألمانية إن تاكر كارلسون مذيع شبكة فوكس نيوز كان له دور كبير في إقناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتراجع عن ضرب إيران في اللحظات الأخيرة.

 

وأضاف التقرير: ""يتم الآن فى الولايات المتحدة ، مناقشة دور مقدم البرامج  المفضل لـدى ترامب بقناة "فوكس نيوز"، "تاكر كارلسون"، فى إثناءه  عن قراره بشأن شن هجمات عسكرية على طهران"

 

"تاكر كارلسون"،  هو مذيع شهير  بقناة فوكس نيوز الإخبارية ، مثير للاهتمام لكونه المقدم المفضل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحسب الإذاعة الألمانية.

 

أوضحت  إذاعة دويتشلاند فونك ، أن كارلسون سأل الرئيس الأمريكى ، أثناء استضافته  بقناة "فوكس نيوز"، عما إذا كانت الولايات المتحدة على وشك الانتقام من إيران، ثم نظر إليه بعمق،  مذكرا "ترامب"، بتعهده الانتخابى بسحب الولايات المتحدة من حروب الشرق الأوسط.

 

ثم استطرد "كارلسون" بعدها  ، قائلًا للرئيس الأمريكى : " نفس الأشخاص  الذين قادونا إلى حرب العراق الكارثية ، يريدون الآن حربًا جديدة مع إيران"

 

ويقصد  المذيع الشهير "كارلسون" بقوله، مستشار الأمن الأمريكى  "جون بولتون".

 

أوضحت الإذاعة الألمانية ، أنه  بعد ذلك بوقت قصير ، قام ترامب بإلغاء أمر الضربة العسكرية الذي تمت الموافقة عليها بالفعل.

 

وسلطت  وسائل الإعلام الأمريكية  الضوء على دور "كارلسون"، مقدم فوكس نيوز،  وتأثيره القوى على الرئيس الأمريكى المتقلب المزاج، بحسب الإذاعة الألمانية.
 

لفتت  الإذاعة الألمانية إلى سخرية  السياسي الأمريكي المرشح للرئاسة الأمريكية 2020،  السيناتور "بيرني ساندرز "، من الرئيس الأمريكى "ترامب"،  حيث قال: "إن ترامب يبدو كشخص ما أشعل النار في القمامة ، ثم أطفأها"

 

رأت الإذاعة أن ترامب يعطى  تصريحات متضاربة بشأن قضية إيران، فتارةً يصرح بإبادة طهران، وتارةً أخرى يعلن عن ترحيبه  بالمفاوضات معها دون شروط مسبقة.

 

وذكرت العديد من وسائل الإعلام أن الولايات المتحدة قامت بهجمات إلكترونية على شبكات وأنظمة الكمبيوتر الخاصة بالمخابرات الإيرانية والحرس الثوري.

 

 كما استأنف مستشار الأمن والمحرض "جون بولتون" التحذيرات اللفظية: حيث قال : " لا ينبغي لإيران أو أي جهة فاعلة أخرى أن تسيء فهم التساهل الأمريكي باعتباره ضعفا".

 

سافر وزير الخارجية "مايكل بومبيو" ، وهو الصقر الثانى ذو النفوذ في حكومة ترامب ، لمقابلة الحلفاء الهامين  في المنطقة المملكة العربية السعودية والإمارات، ومناقشة الوضع الراهن فى المنطقة.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان