رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ذا صن: الفئران تهز عرش ملكة بريطانيا

ذا صن: الفئران تهز عرش ملكة بريطانيا

صحافة أجنبية

قصر باكنغهام في لندن

ذا صن: الفئران تهز عرش ملكة بريطانيا

بسيوني الوكيل 23 يونيو 2019 20:01

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن الملكة إليزابيث الثانية غادرت قصر باكنغهام الملكي في لندن، خوفا من الفئران التي شوهدت تجري حول المنطقة المحيطة بالمطبخ.

جاء هذا في تقرير نشرته على موقعها الإليكتروني تحت عنوان:" العرش غير آمن : غادرت الملكة مرعوبة من طاعون فئران قصر باكنغهام، بينما استدعى رجال البلاط الملكي فريق مكافحة الآفات".

 

وذكرت الصحيفة في التقرير أن موظفين في مقر الإقامة الملكي استدعوا فريق مكافحة الآفات لمعالجة مشكلة القوارض.

 

وبحسب الصحيفة فإن تسلل القوارض صارت مشكلة في العاصمة البريطانية ، خاصة في المباني القديمة جدا مثل القصر الذي يعود إلى 1703.

 

نقلت الصحيفة عن مصدر قوله:" تم رصد الفئران في محيط منطقة المطبخ، وهذا أمر ليس مثالي بشكل واضح".

 

اعتاد الموظفون في الأدوار السفلى خاصة على رؤية فئران بنية مسرعة على طول الممرات، لا يوجد الكثير الذي يمكن القيام به ولكن فريق مكافحة الآفات وصل لوضع السم وفحص مشكلة الحشرات.

 

وذُكرت تقارير أن مسئولين أعطوا موظفين في القصر وخاصة عمال المطبخ تدريبات أساسية مثل إغلاق أبوب الخزائن ومسح بقايا الطعام من أجل منع تفشي المشكلة.

 

وقصر باكنغهام هو المقر الرسمي لملوك بريطانيا، ويعتبر مكانا لعقد الكثير من الاجتماعات ويستضيف زيارات قادة الدول، إضافة لكونه نقطة جذب سياحية رئيسية.

 

 

وكانت «جمعية مكافحة الآفات والحشرات» البريطانية حذرت من خطر يحدق ببريطانيا، يتمثل في وجود جرذان عملاقة مقاومة للسموم، ولفتت إلى أن هذه القوارض الكبيرة يمكن أن تغزو المنازل البريطانية، خصوصاً في فصل الشتاء.

 

ويقول الخبراء إن هذه القوارض، على عكس مثيلاتها ذات الحجم العادي، ضخمة وقوية ومتحولة، وقادرة على مقاومة مختلف أنواع السموم التي يسمح باستخدامها من جانب أصحاب المنازل.

 

وقال الرئيس التنفيذي لـ «جمعية مكافحة الآفات والحشرات» سيمون فورستر إن «هذه الجرذان ليست عادية ولا يقتلها السم، وبالتالي فمن الطبيعي أن أعدادها آخذة في ازدياد، وسيكون هناك خطر كبير على الصحة العامة إذا ما تركت من دون ردع».

 

ويوجد أنواع من السموم قادرة على قتل هذه القوارض، أقوى وأكثر فعالية، ولكن معظمها يخضع لقيود لا تتيح استخدامه إلا من جهات محددة، ولا يمكن أن يستخدم إلا من جانب وحدات تحكم الآفات التابعة للسلطات البريطانية.

 

ويعتبر انخفاض درجات الحرارة وعدم وجود مصادر غذاء طبيعية من الأسباب الرئيسة التي تدفع الجرذان إلى البحث عن المأوى والغذاء داخل المنازل. ويقول فورستر: «تتزايد التقارير عن انتشار الفئران المقاومة للسم في السنوات الأخيرة، ومن المرجح أنه ستكون هناك زيادة أخرى في أعدادها خلال الأشهر المقبلة».

 

وتستطيع هذه القوارض دخول المنازل بطرق عدة، بما في ذلك من خلال الفجوات الصغيرة، مثل الأنابيب والمخارج، أو ثغرات الأسقف والجدران وحوافها.

 

وتشجع «جمعية مكافحة الآفات والحشرات» أصحاب المنازل على الوقاية من الجرذان في منازلهم قدر الإمكان، من طريق تفتيش المنزل في شكل دائم، وسد أي ثقوب أو فجوات، وعدم ترك بقايا الطعام أو القمامة مكشوفة، والتأكد من بقاء الأبواب والنوافذ مغلقة في شكل دائم.

 

وتحمل الفئران مجموعة من الأمراض التي يمكن أن تنتقل إلى البشر. إضافة إلى ذلك، فإنها تلوث إمدادات المياه، وتخرّب الأسلاك الكهربائية، ما يزيد من أخطار حدوث الحرائق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان