رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شينخوا تبرز احتفاء البنك الآسيوي بإنجازات الحكومة المصرية

شينخوا تبرز احتفاء البنك الآسيوي بإنجازات الحكومة المصرية

صحافة أجنبية

سحر نصر مع وفد البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية

شينخوا تبرز احتفاء البنك الآسيوي بإنجازات الحكومة المصرية

محمد البرقوقي 22 نوفمبر 2018 12:10

أشاد وفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بالمنجزات التي حققتها الحكومة المصرية في المشروعات التي يتم تنفيذها بمحور قناة السويس.

ونقلت وكالة "شينخوا" الرسمية الصينية للأنباء عن مسؤول مصري قوله إن الوفد الذي قام بزيارة لمنطقة قناة السويس، قد ثمن أيضا الفرص الاستثمارية في المشروعات بالمنطقة.

 

وأبدى الوفد الذي كان يختتم أمس الأربعاء زيارة لمدينتي الإسماعيلية وبورسعيد عن استعداده لضخ أموال جديدة في استثمارات بقطاع البنية التحتية المصري.

 

ونسبت شينخوا لـ سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والتي رافقت الوفد قولها إن الحكومة المصرية تعمل جاهدة على جذب مزيد من المستثمرين لضخ استثمارات في المشروعات العملاقة التي تنفذها البلاد، وبصفة رئيسية في مجالات الطاقة المتجددة وشبكات الصرف، واستصلاح الأراضي والاستزراع السمكي. وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

واستعرضت الوزيرة ما تم إنجازه من الناحية التشريعية والتنظيمية من إصدار عدة قوانين ولوائح وهى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقى والإفلاس والتأجيل التمويلى والتخصيم، وتعديلات قانونى الشركات وسوق المال ولوائحهما التنفيذيتين، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار يتضمن عددًا من الحوافز الواضحة والضمانات الكاملة للمستثمرين ومنها المستثمرين فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

من جانبه قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس إن مصر حريصة على تعميق التعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بهدف تطوير البنية التحتية بالمنطقة الاقتصادية.

 

وأكد الفريق مهاب مميش، أن البنية الأساسية السليمة هى أساس نجاح أي مشروع، موضحا أن مصر تحقق إنجازات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن مصر بلد تعشق السلام وتتطلع لزيادة التعاون مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية فى تطوير البنية الأساسية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

كان وفد البنك الآسيوي ومسؤولون مصريون قد تفقدوا عددًا من المشروعات في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، من بينها مزارع الأسماك.

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان