رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أسوشيتد برس: العرب يستعدون لمواجهة إيران

أسوشيتد برس: العرب يستعدون لمواجهة إيران

صحافة أجنبية

علي خامنئي- محمد بن سلمان

أسوشيتد برس: العرب يستعدون لمواجهة إيران

وائل عبد الحميد 02 نوفمبر 2018 00:01

عقدت وكالة أسوشيتد برس علاقة بين التدريبات العسكرية المشتركة لقوات 6دول عربية التي تبدأ السبت المقبل بمصر وبين لقاء جمع بين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ونظرائه العرب قبل حوالي شهر للترويج لفكرة إقامة تحالف شرق أوسطي ضد إيران.

 

التقرير نشرته الوكالة الأمريكية اليوم الخميس بعنوان "قوات من مصر، وخمس دول عربية أخرى بصدد بدء تدريبات مشتركة"

 

وتابعت: "قال الجيش المصري إن وحدات عسكرية برية وجوية وبحرية من 5 دول عربية تتوافد على مصر للانضمام لنظرائهم المصريين لإجراء تدريبات حرب واسعة النطاق".

 

 

وأردفت أسوشيتد برس: "وذكر البيان العسكري أن قائمة الدول المشاركة في التدريبات تشمل بجانب مصر كلا من المملكة السعودية والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والبحرين، والأردن، حيث سيشاركون في تدريبات خلال الفترة من 3 إلى 16 نوفمبر بعنوان "الدرع العربي"،على أن تقام في غرب الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا.

 

واستدركت الوكالة الأمريكية: "يأتي هذا الإعلان بعد مرور أكثر قليلا من شهر على اجتماع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع وزراء خارجية الدول العربية الست بالإضافة إلى عمان وقطر للترويج لخلق تحالف مناهض لإيران يعتمد على توحيد جهود شركاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في مايو الماضي انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني معيدا فرض عقوبات اقتصادية على الدولة الأسيوية يبدأ تفعيلها في الخامس من نوفمبر المقبل.

 

وتستهدف الجهود الأمريكية زيادة الضغوط الاقتصادية على النظام الإيراني لتخفيف ارتباطه بالشرق الأوسط.


رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان