رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: بفلوس تركي آل الشيخ.. هل يتبوأ «أهرام سبورت» عرش إفريقيا

صحيفة ألمانية: بفلوس تركي آل الشيخ.. هل يتبوأ «أهرام سبورت» عرش إفريقيا

صحافة أجنبية

تركي آل الشيخ

صحيفة ألمانية: بفلوس تركي آل الشيخ.. هل يتبوأ «أهرام سبورت» عرش إفريقيا

أحمد عبد الحميد 28 يونيو 2018 17:43

قالت صحيفة "دى بلاوه 24"، الألمانية، أن "الملتى ملياردير" السعودي تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية يريد أن يجعل نادي "أهرام سبورت"(الأسيوطي سابقا) الأكبر في إفريقيا، وليس في مصر فحسب بعد أن آلت إليه ملكيته.

 

وأتم  "تركى آل الشيخ"، صفقة شراء نادي الأسيوطي المصري، وقام بتغيير اسمه إلى نادي "أهرام سبورت".

 

 وبمبلغ أربعة  ملايين يورو ، يسعى تركي  لضم  اللاعب البرازيلى ونجم نادي أتليتيكو بارانينسي،  "ليوناس لوكاس ريبارام" .

 

كما أعلن النادي  عن ضمه للنجم البرازيلى "ماركوس دا سيلفا" الملقب بكينو، فى صفقة هي الأغلى فى تاريخ مصر والشرق الأوسط.

 

وبحسب الصحيفة  الألمانية،  تقدر صفقة البرازيلى "كينو"،  فيما  يقرب  من 8 ملايين يورو .
البرازيلي كينو ، بدأ مسيرته الاحترافية مع فريق أمريكا البرازيلي عام  2009  ، ثم انتقل  بعدها لفريق بوتافوجو، ثم فريق مارابا، الذى  سجل  معه 7 أهداف ، وانتقل عام 2014 للعب لفريق سانتا كروز .

 

وفيما يخص  البرازيلي "ريبارد"، انتقل  في صيف عام 2016  بمبلغ ثلاثة ملايين يورو للنادى الرياضى الألمانى  “TSV 1860” ، ولكنه يفضل الإستمرار مع فريق  الدرجة الثانية الألمانى.

 

وأشار موقع "ترانسفير ماركت"، بنسخته الألمانية، إلى أن التدخل السعودي فى الصفقتين البرازيليتين،  حولا اللاعبين "كينو" و"ريبامار"،  إلى أرقام قياسية.

 

وأردف أن الاستثمارات فى اللاعبين قد زادت فى أوروبا، بفضل امتلاك بعض  الأندية الأوروبية، من قبل أثرياء الجزيرة العربية .

 

تعاقد  "أهرام سبورت" مع   البرازيلي كينو ، بمثابة أغلى تعاقد في تاريخ الدوري المصري الممتاز،  ليحل محل  لاعب الأهلى النيجيرى  الوافد "جونيور أجايي"،   الذي انضم إلى الأهلي عام 2016 مقابل 2.5 مليون يورو.

 

ونوهت الصحيفة  الألمانية، أيضًا إلى أن صفقة البرازيلى  "ريبامار"، الذى  سينضم لفريق الأهرامات  المصري، المملوك من الأمير السعودى "آل شيخ"،  ستكون ثانى أغلى الصفقات  المركز  فى تاريخ الدورى المصرى، بمبلغ  4 ملايين يورو .

 

وفي وقت سابق صرح "مرتضى منصور"، رئيس نادى الزمالك إن اللاعبين  طارق حامد، البالغ من العمر  (29 عامًا)،  وعلي جبر (29 عامًا) ، المعار من  نادي ويست برومويتش ألبيون ، انضما بشكل رسمي إلى "أهرام سبورت" قبل أن تنفي تقارير لاحقة صحة الصفقة.

 

 كما سينضم المدافع السوري الدولي عمر الميداني، البالغ من العمر  24 عامًا، إلى النادى المصرى المملوك من  الأمير تركى آل الشيخ.

 

وتولى "الشيخ" رسميًا  قيادة "أهرام سبورت"  اليوم  الخميس، ويسعى إلى التعاون مع  الأندية الأسبانية، للحصول على لاعبين ، لتطوير ناديه الجديد، ليكون أكبر  الأندية الرياضية في الشرق الأوسط، والكلام للشبكة الألمانية.

 

رابط النص الأصلي

 

  رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان