رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد حملة الهجوم عليه.. ساويرس يوضح حقيقة إصابته بفيروس كورونا

بعد حملة الهجوم عليه.. ساويرس يوضح حقيقة إصابته بفيروس كورونا

ميديا

ساويرس يوضح حقيقة إصابته بفيروس كورونا

بعد حملة الهجوم عليه.. ساويرس يوضح حقيقة إصابته بفيروس كورونا

محمد الوكيل 01 أبريل 2020 10:00

كشف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، حقيقة إصابته بفيروس كورونا المستجد، والمتفشي مؤخرًا في معظم دول العالم.

 

"ساويرس" قال في تغريدة له، ردًا على أحد متابعيه عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أستغرب من الناس اللي تنشر إشاعات بذيئة وأستعجب من الناس اللي بتصدقها وتسأل أسئلةً باستخفاف".

 

وتابع: "أنا الحمد لله سليم ومعافى.. ظاهرة سخيفة فرحةً الناس لمرض الآخرين، وتهاتفها على أخبار مرضى الكورونا يتلذذون بمصائب الآخرين".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي شنوا هجومًا حادًا على نجيب ساويرس، خلال الـ48 ساعة الماضية، إثر تصريحات له، عن القطاع الخاص، ومطالبته بعودة العمال والموظفين إلى عملهم في ظل تفشي أزمة وباء كورونا.

 

ورأى ساويرس أن ‏القطاع الخاص قد يضطر لخفض الرواتب والاستغناء عن جزء من العمالة، حال استمرار حظر التجوال بعد الأسبوعين المقررين.

 

وأضاف ساويرس، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الأحد الماضي، أن قطاعات مثل السياحة استغنت عن ملايين العاملين أو مهددة بذلك، وأن بعض الشركات تقوم بصرف ربع المرتب، مشيرًا إلى أن استمرار الوضع مع التزام القطاع الخاص بالرواتب سيجعله مهددا بالإفلاس.

 

وواصل: "تعطيل الاقتصاد لفترات طويلة قد يؤدي لزيادة تسريح العمالة وإصابتها بالاكتئاب وقد تندفع فئة للانتحار أو تحولها للإجرام، والأسبوع المقبل سيشهد دماء اقتصادية حال عدم عودة العمل بشكل طبيعي لتضرر العديد من القطاعات".

 

 

وتوقع ساويرس هبوط قيمة الشركات الأسبوع المقبل بنسبة 10%، ناصحًا رجال الأعمال بعدم شراء أسهم في البورصة، مؤكدًا أنه من المؤيدين لعودة العمل بشكل كامل وبقوة بعد انتهاء فترة الحظر، وأن الاقتصاد يجب أن يعود للعمل بسرعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان