رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد دعوتها للتجمعات.. القصة الكاملة لغلق مطعم ميرنا الهلباوي بالإسكندرية

بعد دعوتها للتجمعات.. القصة الكاملة لغلق مطعم ميرنا الهلباوي بالإسكندرية

ميديا

القصة الكاملة لغلق مطعم ميرنا الهلباوي بالإسكندرية

فيديو..

بعد دعوتها للتجمعات.. القصة الكاملة لغلق مطعم ميرنا الهلباوي بالإسكندرية

محمد الوكيل 29 مارس 2020 09:58

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "ميرنا الهلباوي"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وتعود القصة إلى شخصية تدعى ميرنا الهلباوي، صاحبة أحد المطاعم في الإسكندرية، وصدر قرار من الجهات الأمنية بالمحافظة بغلق المطعم لمدة شهر، لمخالفته قرارات حظر التجوال.

 

وجاء تدشين الهاشتاج في البداية بسبب دعوتها الناس للنزول في الشوارع خلال ساعات الحظر، موضحة أن حالة الطقس جيدة، ولا تحتاج إلى البقاء في المنزل.

 

وسادت حالة من الانقسام بين رواد "تويتر" بين مؤيد ومعارض، حيث رأى البعض أن قرار غلق المطعم الخاص بها صحيح، لمخالفتها قرارات حظر التجوال، فيما تعاطف آخرون معها موضحين أنها اعترفت بالخطأ.

يذكر أن ميرنا الهلباوي صاحبة أحد المطاعم في الإسكندرية قالت إنها تمتلك العديد من المطاعم، مؤكدة التزامها بقرار مجلس الوزراء بالإغلاق التام عدا خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل.

 

وأضافت ميرنا الهلباوي خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على قناه الأولى المصرية، أن ما قامت بنشره يتضمن أن المطعم الخاص يعمل بخدمة توصيل المنازل.

 

ومن جانبه رد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، قائلا إن الفيديو عندما انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي قمنا بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمعرفة من الذي يدعو إلى تجمع الناس أمام كافيه معين.

 

وتابع جمال رشاد: "حددنا المكان وكان قسم الشرطة قد وصل إلى هناك قبلنا وقمنا بضبط العمال لأن المنشأة كانت تعمل بالفعل في التوقيت الذي حظرت فيه الدولة العمل واكتشفنا أن هذا المكان كافيه وليس مطعما".

 

واستطرد: "عند تواجد الضابط هناك وجدوا أن المكان يرسل الطلبات إلى المواطنين الجالسين علي الكورنيش كما أننا قمنا بغلق الشواطئ وعددهم 61 شاطئا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان