رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ما حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات؟

ما حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات؟

ميديا

تطهير جامعة القاهرة

استئناف الدراسة بعد أسبوعي التعليق

ما حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات؟

أحلام حسنين 19 مارس 2020 14:22

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات.

 

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، إنه رغم نفي المركز لشائعة إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلا أنه لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى.

 

وجدد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تأكيده على أن قرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات ساري لمدة أسبوعين اعتباراً من الأحد الموافق 15 مارس 2020 بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وعقد الامتحانات في موعدها المقرر.

 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارا بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والذي قد وصلت عدد حالات الإصابة به في مصر إلى 210 حالة، تعافى منها 28 شخص، فيما بلغت عدد الوفيات 6 حالات وفاة.

 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، قرارا يقضي غلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن هذا القرار لا يسرى على المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت، سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ونص قرار رئيس مجلس الوزراء في مادته الأولى على :"تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)".

 

وتضمنت المادة الأولى من القرار: "وغلق ما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة".

 

وأوضح القرار في مادته الثانية، أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

 

وجاء في المادة الثالثة من قرار رئيس مجلس الوزراء، على نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان