رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسائل هامة من السيسي للشعب المصري بسبب عاصفة التنين

رسائل هامة من السيسي للشعب المصري بسبب عاصفة التنين

ميديا

السيسي يوجه رسائل هامة للشعب المصري بسبب عاصفة التنين

رسائل هامة من السيسي للشعب المصري بسبب عاصفة التنين

محمد الوكيل 13 مارس 2020 17:23

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسائل هامة للشعب المصري، في اليوم الثاني لعاصفة التنين، وموجة الأمطار والطقس السيء التي ضربت البلاد منذ صباح أمس الخميس.

 

"السيسي" قال في تدوينة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لقد أثبت المصريون حكومة وشعبًا، على مدار الساعات الماضية، قدرتهم القوية ومعدنهم النبيل في التعامل مع الاضطرابات الجوية التي اجتاحت البلاد".

 

وتابع: "فقد أدارت الدولة بأجهزتها التنفيذية ومؤسساتها الأمنية مشهدًا بالغ التعقيد إزاء ظروف مناخية ليست معهودة على بلادنا، والشكر كل الشكر للمسؤولين والأفراد الذين اقتضت المسؤولية منهم متابعة الوضع واحتواء آثاره البالغة، ميدانيا من قلب الحدث".

 

وواصل: "ولا يسعني سوى الفخر بمعدن الشعب المصري الأصيل الذي أظهر أفراده روح تعاون عالية، وفدائية وترابط، تقول بوضوح أننا سويًا، يدًا بيد.. أقوى من أي شيء.. كما أتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وبكل الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

وتضرب البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يسود البلاد اليوم الجمعة، طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار غزيرة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا والرياح نشطة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، التي قد تشهد اضطراب الملاحة البحرية.

 

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانًا تصل لحد السيول والرياح نشطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ويكون الطقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا مع أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

وعلى شمال الصعيد، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل إلى حد السيول والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.. بينما يشهد جنوب الصعيد طقس دافئ نهارا معتدل ليلا وأمطار متوسطة والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

 

ومن ناحية أخرى، كبدت عاصفة التنين التى تشهدها مصر منذ أمس الخميس في هيئة أمطار رعدية وسيول ورياح ترابية بكافة المحافظات البلاد خسائر بشرية ومادية كبيرة.

عاصفة التنين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان