رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ماذا قال نجيب ساويرس بعد وفاة حسني مبارك ؟

ماذا قال نجيب ساويرس بعد وفاة حسني مبارك ؟

ميديا

نجيب ساويرس ينعي وفاة حسني مبارك

ماذا قال نجيب ساويرس بعد وفاة حسني مبارك ؟

محمد الوكيل 26 فبراير 2020 10:27

نعى رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، مُشيدًا بدوره في حرب أكتوبر عام 1973.

 

ساويرس قال في تغريدة له، عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "حبيته على المستوى الإنساني وحزنت على ما تم معه من تعامل، ومهما أخطأ تظل إنجازاته وإيجابياته أكثر من أخطائه، الله يرحمه ويحسن إليه".

وتابع: "دوره في حرب ونصر أكتوبر وتشجيع القطاع الخاص وفتح باب الاستثمار الأجنبي، والحفاظ على استقلالية مصر وجيشها واستقرارها، تحرير الكويت وإعادة العلاقات العربية لما كانت عليه".

وأعلنت رئاسة الجمهورية، حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، حدادًا علي وفاة الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، عن عمر يقارب 92 عامًا.

 

من جانبه نعى مجلس الوزراء، ببالغ الحزن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وتقدم مجلس الوزراء بخالص العزاء لأسرة الفقيد وذويه، الذى كان أحد أبطال قواتنا المسلحة في معركة الكرامة، عام 1973، كما سبق له تولي رئاسة مجلس الوزراء في الفترة من أكتوبر 1981 وحتى يناير 1982.

 

وبدأ أصدقاء علاء مبارك في نشر برقيات العزاء، فيما التزمت عائلة مبارك الصمت ولم تصدر أي بيان رسمي بشأن الوفاة.

 

وتولى مبارك ابن مدينة كفر مصيلحة بالمنوفية رئاسة مصر قرابة الثلاثين عاما، عقب اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات.

 

 

وأجبرته الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يوما على التنحي عن الحكم، في الحادي عشر من فبراير 2011.

وفاة حسني مبارك
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان