رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل البراءة.. ماذا قال علاء مبارك عن قضية «التلاعب في البورصة»؟

قبل البراءة.. ماذا قال علاء مبارك عن قضية «التلاعب في البورصة»؟

ميديا

براءة علاء مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

قبل البراءة.. ماذا قال علاء مبارك عن قضية «التلاعب في البورصة»؟

محمد الوكيل 22 فبراير 2020 11:48

علّق علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، على محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التلاعب في البورصة"، مُتمنيًا كشف التزوير في القضية، حسب قوله.

 

علاء مبارك قال في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أتمنى بعد انتهاء قضية البورصة أن يتم التحقيق لكشف التزوير غير المسبوق الذى تم في هذه القضية".

 

وتابع: "وأن يتم التحقيق الجاد مع كل من لفق وزوّر وعبث بأوراق الدعوى لدفن الحقيقة حتى لا تتكرر هذه المأساة مع آخرين في المستقبل".

 

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، حكمها بانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أيمن فتحي حسين، في القضية المعروفة إعلامياً بـ "التلاعب بالبورصة".

 

كما قضت المحكمة ببراءة كل من: أحمد فتحي حسين سليمان، وياسر سليمان هشام الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، وجمال محمد حسني السيد مبارك، وعلاء محمد حسني السيد مبارك، وعمرو محمد علي القاضي، وحسين لطفي صبحي الشربيني.

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفي رشاد عبد التواب ومحمد شريف صبري، وسكرتارية محمد سليمان وحمدي درويش.

 

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية تقدر بنحو 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني وذلك لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص والتي تساهم في شركة الاستثمار المباشر بجزر العذراء البريطانية والتي تدير أحد صناديق "الأوف شور".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان