رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد مباراة السوبر.. أحمد السيد النجار: كرة القدم للمتعة وليست مسرحا للكراهية

بعد مباراة السوبر.. أحمد السيد النجار: كرة القدم للمتعة وليست مسرحا للكراهية

ميديا

أحمد السيد النجار ينتقد تصرفات بعض مشجعي الأهلي والزمالك

بعد مباراة السوبر.. أحمد السيد النجار: كرة القدم للمتعة وليست مسرحا للكراهية

محمد الوكيل 21 فبراير 2020 10:28

أدان أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام السابق، تصرفات بعض مشجعي قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، موضحًا أنها وصلت لمستويات متدنية من البذاءة.

 

أحمد السيد النجار، قال في تدوينة له، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بعض الأصدقاء من مشجعي الأهلي والزمالك يتحولون لمستويات متدنية من البذاءة والمكايدة والظلم وازدواجية المعايير والعدوانية وكراهية الآخر واحتقاره في تشجيع فريقهم في كرة القدم".

 

وتابع: "بعض ما يتم لوم الحكومات والنظم السياسية عليه يمارسه المشجعون من كل التيارات السياسية، هذا الأمر يدعو للغثيان ويطعن في اتساق المواقف، وبدأت للأسف في إخفاء تعليقات بعض الأصدقاء وفي إعطاء البلوك لبعض النماذج المتطرفة في البذاءة والإساءة والازدواجية".

 

وأضاف: "بعض الرقي في التشجيع والاتساق في المواقف أفضل للجميع، فكرة القدم لعبة للمتعة والمنافسة الإيجابية وليست مسرحًا للكراهية والعداء.. ارحمونا".

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة السوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي، بركلات الجزاء الترجيحية، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

المباراة جاءت حماسية في مجملها، وإن كان الشوط الأول كان أهدأ نسبيًا من شوط المباراة الثاني، حيث شهد الشوط الأول تحركات هجومية من رباعي الأهلي الهجومي جيرالدو وأجايي ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات الذين تبادلوا إهدار الفرص خلال الشوط الأول.

 

وشهد الشوط الأول فرصة حقيقة للنيجيري جونيور آجاي الذي ضغط علي مدافع الزمالك محمد عبد الشافي، وانفرد بالمرمي أمام محمد أبو جبل وسدد الكرة ولكن حارس الزمالك تصدي للكرة ببراعة.

 

كما أهدر مصطفى محمد مهاجم الزمالك فرصة محققة للتهديف عندما سدد كرة صاروخية على مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي لكنها أخطأت المرمى إلى خارج الشباك.

 

وخلال الشوط الثاني والذي شهد أفضلية عن الأهلي إلى حد ما، حيث تنوعت هجمات الفارس الأبيض على مرمى الأهلي إلا أن دفاعات المارد الأحمر وحارس مرماه حافظا على نظافة شباكهم قبل اللجوء لركلات الترجيح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان