رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل يدرج "تويتر" ميزة القصص إلى منصته؟

هل يدرج تويتر ميزة القصص إلى منصته؟

ميديا

تطبيق تويتر يعتزم اطلاق خاصية جديدة

هل يدرج "تويتر" ميزة القصص إلى منصته؟

متابعات 20 فبراير 2020 15:43

استحوذ موقع تويتر على شركة "كروم لابز- Chroma Labs " المطورة لتطبيق Chroma Stories لتعديل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بانستغرام وقصص فايسبوك وسناب شات.

 

وتشير عملية الاستحواذ هذه إلى أن "تويتر" يفكر في إطلاق ميزة جديدة لمنافسة باقي تطبيقات الدردشة والتواصل الاجتماعي ومواكبة المنافسة.

 

وقال كايفوم بيكوبر، قائد فريق "تويتر"، إن موظفي Chroma Labs سوف ينضمون إلى فرق المنتجات والتصميم والهندسة بموقع التغريدات، وفقاً لما نقله موقع "إنغادجيت" التقني.

 

من جهتها، أعلنت Chroma Labs أيضاً على "تويتر" أنها ستغلق نشاطها التجاري على الفور، لكن يمكن متابعة استخدام تطبيق Chroma Stories للمستخدمين الحاليين بشكل عادي، وسيتم تحديثه فقط عند حدوث مشكلات على هواتف أيفون، لكنه لن يحصل على ميزات جديدة بعد الآن.

 

 

وعلى الرغم من إيقاف تشغيل التطبيق، كشفت الشركة أن عملية الاستحواذ ستكون كاملة، إذ سينضم موظفو Chroma Labs إلى قسم المحادثات في تويتر، إلا أن المتحدث الرسمي لم يكشف ما إذا كان "تويتر" يطور ميزة تشبه القصص أم لا.
 

وتأتي هذه الخطوة ضمن محاولات "تويتر" لطرح مزايا جديدة لنيل رضا المستخدمين والتخلص من المشكلات المزعجة، إذ أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي المصغرة منذ عدة أيام إضافة جديدة تسمى Safe DM، في محاولة لمنع المستخدمين من تلقي صور غير مرغوب فيها.
 

وتوصلت مديرة قسم التطوير في "تويتر" كيسلي بريسدور إلى الفكرة بعد أن تلقت صورة عارية غير مرغوب فيها من رجل، وبحلول الجمعة الماضية أصبح البرنامج المساعد - المسمى Safe DM - الذي يحظر ويحذف الصور الإباحية المرسلة عبر الرسائل المباشرة، متاحاً لجميع مستخدمي "تويتر".
 

وتأتي هذه الخطوة ضمن مجموعة الإجراءات الجديدة، التي تستهدف الصور الإباحية، فيما ستتيح الميزة للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل بصورة آمنة من دون ظهور أي محتوى إباحي عليها، حيث تمنع الميزة الجديدة من استقبال المستخدم أي صور عارية عبر رسائل "تويتر"، حتى ولو كانت مرسلة من معلنين أو أصدقاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان