البرادعي: التأييد الدولي للقضايا العربية ينكمش.. يالها من مفاجأة!

محمد البرادعي

رأى الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، أن التأييد الدولي للقضايا العربية ينكمش، والنفوذ العربي يتلاشى، في إشارة إلى تفاعل مجلس الأمن مع صفقة القرن.

 

"البرادعي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "مجلس الأمن.. مشروع القرار ضد "صفقة القرن" يفشل حتى فى الحصول على الأغلبية التى تضطر أمريكا لاستخدام الڤيتو".

 

وتابع: "المحكمة الجنائية الدولية.. دول كثيرة تطالب برفض اختصاص المحكمة التحقيق فى جرائم الحرب فى فلسطين، تدريجيًا التأييد للقضايا العربية ينكمش والنفوذ العربي يتلاشى، يالها من مفاجأة!".

وفي 28 من يناير الماضي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

والخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة كافة، تتضمن إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل، مع فرض السيادة الإسرائيلية على نحو 30% من أراضي الضفة الغربية المحتلة.

 

وخلال جلسة الحكومة الإسرائيلية، في وقت سابق، قال نتنياهو: "جلبنا مخططًا أمريكيا تعترف الولايات المتحدة في إطاره بسيادتنا على غور الأردن وشمال البحر الميت وجميع البلدات اليهودية في يهودا والسامرة دون استثناء، مع مساحة كبيرة حولها".

وتابع: "المخطط جاء نتيجة عمل دؤوب مشترك قام به طاقم الرئيس ترامب وطاقمي، وعملي المشترك مع الرئيس ترامب. هذا يحمل في طياته اعتراف أمريكي بسيادتنا وببسط القانون على الأراضي التي يحددها المخطط لتكون جزءا من إسرائيل".

مقالات متعلقة