«السناجل vs الكابلز».. حرب كوميكس على السوشيال ميديا بسبب الفالنتين

حرب كوميكس على السوشيال ميديا بسبب الفالنتين

تداول "السناجل" من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الكوميكس الساخرة، من الاحتفال بعيد الحب "الفالنتين" الذي يصادف اليوم الجمعة، والذي يحتفل به العالم يوم 14 فبراير من كل عام.

 

تم ربط الكوميكس بالعديد من المشاهد السينمائية والأعمال الدرامية للعديد من الفنانين، مثل الفنان محمد هنيدي، والفنان محمد سعد، وغيرهم من الفنانين.

واعتادَ العالمُ أن يحتفل بعيدِ الحُبِّ أو ما يُسمّى بعيد الفالنتاين "Valentine Day"، في يومِ الرابع عشر من شهر فبراير من كُلِّ عام.

 

وأصبحَ يُعَدّ من الأعيادِ المشهودِ لها بانتشارها حول العالم في مختلف المجتمعات؛ إذ يتبادلُ فيه العُشّاق والمُحبّون الهدايا ورسائل الحُبّ وغيرها من الرموز الجميلة التي تدلّ على صدقِ محبّتهم، وإخلاصهم، ووفائهم.

 

أما الذكرى الأصلية ليوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو "يوم القديس فالنتين"، تعود لاحتفال المسيحيين به في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين.

 

ويحمل العيد اسم اثنين من الأشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون "شهداء" في سبيل المسيحية في بداية ظهورها، بعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي.

مقالات متعلقة