رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب «كورونا».. إجراءات صارمة لـ«تويتر» ضد مروجي الشائعات

بسبب «كورونا».. إجراءات صارمة لـ«تويتر» ضد مروجي الشائعات

ميديا

إجراءات صارمة لتويتر بسبب فيروس كورونا

بسبب «كورونا».. إجراءات صارمة لـ«تويتر» ضد مروجي الشائعات

وكالات 03 فبراير 2020 13:50

أعلن موقع التدوين المصغر "تويتر"، اتخاذ مجموعة من الإجراءات الصارمة، تجاه بعض المواقع والمنصات الإخبارية التي تروج شائعات بشأن فيروس كورونا.

 

وحظر "تويتر" موقع "زيرو هيدج" المالي العالمي، بسبب ما وصفه بترويجه مزاعم مزيفة حول فيروس "كورونا"، حسبما ذكر موقع "إنغادجيت" التقني، موضحًا أن الموقع نشر تصريحات عالم صيني مقيم في مدينة ووهان، قال فيها إنه هو من أنشأ فيروس كورونا كسلاح.

 

وتابع "تويتر" أن الموقع ​ نشر أيضًا التفاصيل والبيانات الشخصية الخاصة بالباحث الصيني، التي تشمل اسمه وصورته وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه، وهو ما وصفته مواقع إخبارية بأنه بمثابة "تهديد" وحض على "العنف" تجاه العالم.

 

وأعلن "تويتر" أن الموقع انتهك سياسات الخصوصية وسوء المعاملة والتحرش الخاصة بالمنصة الاجتماعية، وأنه لذلك سيتم حظره لفترة، خاصة بعدما تبين أن كل القصة التي نشرها "مزيفة" بشكل كامل.

 

وحذرت إدارة "تويتر" أية منصة تسعى للترويج بشأن معلومات "مزيفة" بأنها قد تلقى نفس العقوبة، وربما تكون أشد، خاصة فيما يتعلق بفيروس كورونا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين.

 

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

 

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

 

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان