رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ساردًا أسماء الشهداء.. الأهلي في ذكرى مذبحة بورسعيد: لن ننساكم أبد الدهر

ساردًا أسماء الشهداء.. الأهلي في ذكرى مذبحة بورسعيد: لن ننساكم أبد الدهر

ميديا

الأهلي يحيي ذكرى مذبحة بورسعيد

ساردًا أسماء الشهداء.. الأهلي في ذكرى مذبحة بورسعيد: لن ننساكم أبد الدهر

محمد الوكيل 01 فبراير 2020 10:11

أحيا النادي الأهلي، الذكرى الثامنة لأحداث مجزرة استاد بورسعيد، التي تصادف اليوم السبت، والتي راح ضحيتها نحو 74 من جماهير الفريق الأحمر.

 

ونشر الأهلي عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، صورة لأسماء شهداء المذبحة الشهيرة، مكتوب عليها "Never Forget"، مُعلقًا عليها: " شهداء في الجنة.. أحياء في قلوبنا لن ننساكم أبد الدهر".

ويصادف اليوم السبت، ذكرى وقوع مجزرة استاد بورسعيد عقب مباراة بين النادي المصري والنادي الأهلي، وراح ضحيتها أكثر من 74 قتيلا.

 

ففي 1 فبراير 2012، وقعت أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية، وبدأت بنزول الجماهير للملعب أثناء قيام لاعبي الأهلي بعمليات الإحماء قبل اللقاء، ثمّ اقتحم الملعب عشرات المشجعين بين شوطى المباراة وبعدما أحرز المصرى هدف التعادل ثم هدفي الفوز.

 

وبعد المباراة اقتحم الآلاف الملعب وبعضهم يحمل أسلحة بيضاء وعصياً واعتدوا على جماهير الأهلي، ووقع عدد كبير من القتلى والجرحى.

 

وذكرت مصادر غياب الإجراءات الأمنية والتفتيش أثناء دخول المباراة، كما قام الأمن بفتح البوابات باتجاه جماهير الأهلى، وترك باباً صغيراً لخروجهم، ما أدى لوفاة كثيرين أثناء تدافع الجماهير.

 

وكان وكيل وزارة الصحة "هشام شيحة" قد أوضح أن الإصابات كلها إصابات مباشرة في الرأس، كما أن هناك إصابات خطيرة بآلات حادة تتراوح بين ارتجاج في المخ وجروح قطعية.

 

وأكدت مصادر طبية أن بعضهم قتلوا بطعنات من سلاح أبيض أو بطلقات نارية، واتهم نواب بمجلس الشعب وزير الداخلية "محمد إبراهيم" بالتقصير والإهمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان