رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

سنخلد ذكراكم حتى نلقاكم.. أبو تريكة يحيي الذكرى الثامنة لـ«مذبحة بورسعيد»

سنخلد ذكراكم حتى نلقاكم.. أبو تريكة يحيي الذكرى الثامنة لـ«مذبحة بورسعيد»

ميديا

أبو تريكة يحيي الذكرى الثامنة لمذبحة بورسعيد

سنخلد ذكراكم حتى نلقاكم.. أبو تريكة يحيي الذكرى الثامنة لـ«مذبحة بورسعيد»

محمد الوكيل 01 فبراير 2020 10:08

حرص محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على إحياء الذكرى الثامنة لأحداث مجزرة استاد بورسعيد، والتي راح ضحيتها نحو 74 من جماهير النادي الأهلي.

 

"أبو تريكة" قال في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "في مكان واسع وأخضر، اسمه جنة الخالدين، شاب بتيشيرت أحمر وشه فرحان مش حزين، داخل بالخطوة مادد مستغرب المكان،  دي الجنة يا شهيد يلي مفيش زيك إنسان".

 

وتابع الماجيكو في تغريدته: "سنخلد ذكراكم حتى نلقاكم، رحم الله شهداء النادي الأهلي، علمونا معنى الانتماء، كل المجد للشهداء".

ويصادف اليوم السبت، ذكرى وقوع مجزرة استاد بورسعيد عقب مباراة بين النادي المصري والنادي الأهلي، وراح ضحيتها أكثر من 74 قتيلا.

 

ففي 1 فبراير 2012، وقعت أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية، وبدأت بنزول الجماهير للملعب أثناء قيام لاعبي الأهلي بعمليات الإحماء قبل اللقاء، ثمّ اقتحم الملعب عشرات المشجعين بين شوطى المباراة وبعدما أحرز المصرى هدف التعادل ثم هدفي الفوز.

 

وبعد المباراة اقتحم الآلاف الملعب وبعضهم يحمل أسلحة بيضاء وعصياً واعتدوا على جماهير الأهلي، ووقع عدد كبير من القتلى والجرحى.

 

وذكرت مصادر غياب الإجراءات الأمنية والتفتيش أثناء دخول المباراة، كما قام الأمن بفتح البوابات باتجاه جماهير الأهلى، وترك باباً صغيراً لخروجهم، ما أدى لوفاة كثيرين أثناء تدافع الجماهير.

 

وكان وكيل وزارة الصحة "هشام شيحة" قد أوضح أن الإصابات كلها إصابات مباشرة في الرأس، كما أن هناك إصابات خطيرة بآلات حادة تتراوح بين ارتجاج في المخ وجروح قطعية.

 

وأكدت مصادر طبية أن بعضهم قتلوا بطعنات من سلاح أبيض أو بطلقات نارية، واتهم نواب بمجلس الشعب وزير الداخلية "محمد إبراهيم" بالتقصير والإهمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان