رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الليلة.. واتساب يتوقف عن العمل نهائيًا على هذه الهواتف

الليلة.. واتساب يتوقف عن العمل نهائيًا على هذه الهواتف

ميديا

واتساب يتوقف عن العمل نهائيًا على هذه الهواتف

الليلة.. واتساب يتوقف عن العمل نهائيًا على هذه الهواتف

وكالات 31 يناير 2020 10:35

أعلن تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، توقفه عن العمل على العديد من الهواتف الذكية من أجهزة آيفون و أندرويد، اعتبارًا من غدًا السبت الأول من فبراير لعام 2020.

 

وخلال الساعات القادمة سيحرم مستخدمي "واتساب" على العديد من الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية، حسبما ذكرت صحيفة "independent" البريطانية.

 

وتشمل قائمة الهواتف التي ستتمكن من إعادة تشغيل خدمة واتساب بعد إيقافها، هواتف آيفون العملة بالإصدار 8 من iOS، إلا إذا قام أصحاب هذه الهواتف بتحديث نظام تشغيلهم إلى الإصدار 9، وتحديدًا هواتف آيفون 6، و6 بلس، و5 سي، وآيفون 5، و4 إس.

 

كما سيتوقف دعم واتساب نهائيًا على هواتف آيفون 4 والإصدارات الأقدم، ومن المقرر أيضًا أن يتوقف دعم واتساب على عدد من الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد الأقدم من 4.0.3.

 

وأنهت شركة "واتساب"، في السابق عمل تطبيقها على بعض أجهزة بلاكبيري ونوكيا في عام 2016، وفي 2017 أوقفت عمل التطبيق على عدد محدود من هواتف أندرويد وويندوز وآيفون التي تعمل بنسخ قديمة من أنظمة التشغيل، وفي سبتمبر الماضي، أوقفت دعم كافة الأجهزة العاملة بنظام ويندوز فون بحلول 31 ديسمبر 2019.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان