رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

طبيب مع إيقاف التنفيذ.. «تكليف أسنان 2018» أزمة جديدة تواجه وزيرة الصحة

طبيب مع إيقاف التنفيذ.. «تكليف أسنان 2018» أزمة جديدة تواجه وزيرة الصحة

ميديا

تكليف دفعة أسنان 2018 أزمة جديدة تضرب وزيرة الصحة

طبيب مع إيقاف التنفيذ.. «تكليف أسنان 2018» أزمة جديدة تواجه وزيرة الصحة

محمد الوكيل 21 يناير 2020 12:19

أبدى عدد من أطباء الأسنان خريجي دفعة 2018، استياءهم، من عدم الإعلان عن فتح باب التكليف حتى الآن، متسائلين عن أسباب تأخر صدور أمر التكليف الخاص بممارستهم المهنة من وزارة الصحة.

 

ودشن عدد من الأطباء، عبر موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "تكليف أسنان 2018 فين؟"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ورأى عدد من أطباء الأسنان، أنهم أطباء مع إيقاف التنفيذ، فيما اتهم آخرون الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بالتقاعس في أداء مهامها، ما تسبب في فشل المنظومة الصحية، - حسب قولهم.

 

يذكر أن محمود حسان ممثل الدفعة، قال: "عددنا 6 آلاف طبيب ولم نعرف مصيرنا حتى الآن، فالموعد الطبيعي لصدور قرار التكليف ونشر إعلان فتح باب التكليف في شهر نوفمبر أو ديسمبر على أقصى تقدير بعد تخرجهم مباشرة، إلا أنه حتى لم يصدر القرار من وزارة الصحة والسكان، ولم يخرج أي تصريح رسمي من أي مسؤول بالوزارة عن وضعهم، وتوقيت فتح باب التكليف أمام أطباء الأسنان دفعة 2018".

 

وتابع في تصريحات صحفية أن الأزمة الحقيقية لديهم أنَّهم حتى هذه اللحظة لا يستطيعون ممارسة المهنة إلا عقب إصدار حركة التكليف، موضحًا أنهم لا يستطيعون فتح عيادة خاصة، إلا بعد صدور قرار التكليف وتقديم طلب ليصبح طبيبًا حرًا.

 

وأضاف "حسان" أنه لا يوجد أي تحرك من وزارة الصحة بموعد التكليف، وأنه حتى الآن لا يستطيع الطبيب تحديد مستقبله فأصبح حبيس عدم وجود قرار واضح، فلا يستطيع العمل الحر، ولم يقدم على تكليف لينفذ تكليفه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان