رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مؤتمر برلين يتصدر «تويتر» قبل ساعات من انطلاقه

مؤتمر برلين يتصدر «تويتر» قبل ساعات من انطلاقه

ميديا

مؤتمر برلين يتصدر تويتر قبل ساعات من انعقاده

مؤتمر برلين يتصدر «تويتر» قبل ساعات من انطلاقه

محمد الوكيل 19 يناير 2020 14:34

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع فعاليات مؤتمر برلين، المقرر انطلاقه اليوم الأحد، بشأن الأزمة الليبية، ومحاولة التوصل إلى تسوية سياسية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مؤتمر برلين"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وتنطلق اليوم الأحد، في العاصمة الألمانية برلين، أعمال مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقادة 11 دولة، إضافة إلى طرفي النزاع في ليبيا" target="_blank">ليبيا.

 

ويهدف المؤتمر إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق النار، وإنهاء القتال الدائر في ليبيا" target="_blank">ليبيا منذ سنوات، وأدى إلى مقتل ونزوح مئات الآلاف، وإطلاق عملية سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة تفضي إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية و تشكيل حكومة موحدة.

 

ووفق وسائل إعلامة دولية وعربية، فقد دعت مسودة البيان الختامي لمؤتمر برلين، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز"، جميع الأطراف المتحاربة في ليبيا" target="_blank">ليبيا الامتناع عن الاقتتال أو الأعمال العدائية التي يمكنها التأثير على المنشآت النفطية.

 

وتعترف المسودة، بأن شركة النفط الوطنية التي تتخذ من طرابلس مقرًا لها، هي الكيان الوحيد الشرعي المسموح له ببيع النفط الليبي، كما ستتم مناقشة كافة بنود تلك المسودة في مؤتمر برلين بشأن ليبيا" target="_blank">ليبيا اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان