رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيسبوك يطلق خاصية تنبيهات تسجيل الدخول.. ما فائدتها؟

فيسبوك يطلق خاصية تنبيهات تسجيل الدخول.. ما فائدتها؟

ميديا

فيسبوك يطلق خاصية تنبيهات تسجيل الدخول

فيسبوك يطلق خاصية تنبيهات تسجيل الدخول.. ما فائدتها؟

وكالات 17 يناير 2020 11:02

أطلقت شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خاصية تنبيهات تسجيل الدخول، لإرسال إشعارًا للمستخدم، عند استخدام حسابه لتسجيل الدخول إلى تطبيق تابع لجهة خارجية.

 

ووفقًا للخاصية الجديدة يحصل المستخدم على إشعار في المرة الأولى التي يستخدم فيها معلومات تسجيل الدخول الخاصة به مع أحد التطبيقات الخارجية، حسبما ذكر موقع "zdnet" التقني.

 

كما يحصل المستخدم أيضَا على إشعار آخر عند إعادة استخدام معلومات تسجيل الدخول، بعد انتهاء صلاحية وصول هذا التطبيق إلى المعلومات، ويعرض الإشعار، الذي يحصل عليه المستخدم، التفاصيل التي شاركتها الشبكة الاجتماعية مع تطبيق الجهة الخارجية أو موقع الويب.

 

ومن ناحية أخرى يهدف الإشعار إلى مساعدة المستخدمين على اكتشاف الوصول غير المصرح به أو استخدام بيانات الاعتماد الخاصة بهم، ولكنه سيساعد أيضًا في توعية المستخدمين بالبيانات التي يشاركونها مع هذه التطبيقات.

 

وحسب الخاصية الجديدة، في حال عدم رغبة المستخدم في مشاركة عنوان بريده الإلكتروني وصورته الشخصية مع تطبيق الجهة الخارجية التي سجل الدخول إليها عبر بيانات فيسبوك، فإن بإمكانه النقر فوق زر تعديل الإعدادات في البريد الإلكتروني لإزالة الإذن الممنوح للتطبيق لاستخدام بياناته.

اعلان

اعلان