رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«قتل السفاح».. انقسام جماهيري بعد تعليق أبوتريكة على مقتل قاسم سليماني

«قتل السفاح».. انقسام جماهيري بعد تعليق أبوتريكة على مقتل قاسم سليماني

ميديا

أبو تريكة يعلق على مقتل قاسم سليماني

«قتل السفاح».. انقسام جماهيري بعد تعليق أبوتريكة على مقتل قاسم سليماني

محمد الوكيل 04 يناير 2020 10:41

سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تغريدة اللاعب محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، حول مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

 

بدأت القصةعندما قال أبو تريكة في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "قُتل السفاح على أيادي الشيطان في أراض عربية إسلامية، فيارب احفظ العراق من آثار هذه العملية، واضرب الظالمين بالظالمين، وأخرجنا منهم سالمين واحفظ بلادنا أجمعين".

 

وتابع لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق: "أمريكا تُغير أدواتها فقط وتلعب لعبة قذرة كالمعتاد في بلادنا سوف يكون ضحيتها الشعوب".

وأيد البعض رأي الماجيكو في مقتل قاسم سليماني، داعين الله أن يحفظ البلدان العربية من كل سوء، فيما هاجمه آخرون مُطالبين إياه بألا يتحدث في السياسة، كما سأله البعض عن رأيه في التدخل التركي في ليبيا.

وأعلن التلفزيون العراقي الرسمي أمس الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في قصف صاروخي غامض استهدف موكبًا كان يقلهما داخل مطار بغداد مساء الخميس الماضي.

 

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام عراقية، عن مقتل، محمد رضا الجابري، مدير العلاقات العامة للحشد الشعبي، مع عدد من رفاقه، جرّاء قصف، استهدف، فجر الجمعة، مطار بغداد الدولي.

 

وأوضحت المصادر أن أحد الصواريخ التي أطلقت على المطار، استهدفت سيارة كان يستقلها الجابري مع ضيوف قادمين من خارج العراق، ما أدى لمقتله ومن معه بالسيارة- بحسب الأناضول

 

ولم تشر المصادر إلى هوية الشخصيات التي كانت مع الجابري بالسيارة، ولا عددهم، ولا الجهة المسؤولة عن استهداف المطار.

 

ويتكون الحشد الشعبي من فصائل شيعية في الغالب، وهي رسمياً تابعة للحكومة إلا أن قادتها، وكثير منهم على صلة وثيقة بإيران، لا يخضعون لقرارات الحكومة ويتصرفون وكأنهم فوق القانون، وفق مراقبين.

اغتيال قاسم سليماني
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان