رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«We Are With You».. حملة عالمية للتضامن مع أوزيل بعد دعمه لـ«الإيغور»

«We Are With You».. حملة عالمية للتضامن مع أوزيل بعد دعمه لـ«الإيغور»

ميديا

مسعود أوزيل

«We Are With You».. حملة عالمية للتضامن مع أوزيل بعد دعمه لـ«الإيغور»

محمد الوكيل 21 ديسمبر 2019 19:35

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجددًا، حملة تضامنية مع مسعود أوزيل، لاعب نادي أرسنال الإنجليزي، بسبب موقف السلطات الصينية منه، بعد تصريحاته عن مسلمي "الإيغور" في الصين.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "We Are With You Ozil"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً عالميًا.

وأعلن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في العديد من دول العالم، تضامنهم مع "أوزيل"، ضد السلطات الصينية، واصفين ما تقوم به حكومة بكين، بممارسة الإرهاب.

وحذفت إحدى الشركات الصينية، اسم نجم الكرة الألماني من أصل تركي ولاعب نادي أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل، من إحدى الألعاء الإلكترونية المتداولة في الصين.

 

ورفعت شركة "نت إيز" الصينية، إسم أوزيل من لعبة "بي إي إس" "برو إيفوليوشن سوكر"، عقب هجومه الشديد على الحكومة الصينية منذ أيام، بسبب اضطهاد الأقليات المسلمة هناك.

 

وكان أوزيل شن هجوما شرسا ضد الحكومة الصينية، التي تمارس انتهاكات شديدة بحق أقلية الإيغور المسلمة في الصين، والتي تتواجد في إقليم شينج يانج الصيني.

 

واتهم أوزيل في رسالته التي نشرها على حسابه الرسمي عبر "تويتر"، الحكومات المسلمة والأمم المتحدة بالتخاذل حول ممارسات الصين بحق الإيغور.

 

ورفض نادي أرسنال التعليق على ما جاء في تغريدة أوزيل، لكن الحكومة الصينية  قررت عدم إذاعة مباراة أرسنال مع مانشستر سيتي في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي في الصين، ردا على تصريحات أوزيل.

 

وتتعرض الصين إلى انتقادات عديدة بشأن احتجاز مئات الآلاف من المسلمين في معسكرات بشينج يانج، حيث تؤكد الحكومة الصينية أنها تعيد تأهيلهم سياسيًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان