رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«لا نملك غير الدعاء».. غضب عارم يجتاح «تويتر» بسبب غارات الاحتلال على غزة

«لا نملك غير الدعاء».. غضب عارم يجتاح «تويتر» بسبب غارات الاحتلال على غزة

ميديا

قصف غزة

«لا نملك غير الدعاء».. غضب عارم يجتاح «تويتر» بسبب غارات الاحتلال على غزة

محمد الوكيل 16 نوفمبر 2019 10:10

استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مُجددًا، استمرار تصعيد غارات الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة، منذ يوم الثلاثاء الماضي، ما تسبب في استشهاد وإصابة العشرات بسبب غارات الاحتلال.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "إخواتنا تحت القصف"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأدان رواد "تويتر" موقف الدول العربية من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مُتمنين لأهالي القطاع الصبر والقدرة على التصدي للكيان الصهيوني، فيما أعرب آخرون عن حزنهم موضحين أنهم لا يملكون سوى الدعاء.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، غارات جديدة على مواقع، في قطاع غزة.

 

وأعلن جيش الاحتلال، أن مقاتلاته بدأت بقصف مواقع في القطاع، وتركز القصف على مواقع تتبع للفصائل الفلسطينية، شمالي قطاع غزة.

 

ويأتي الهجوم، بعد نحو 4 ساعات على إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن منظومة القبة الحديدية، اعترضت صاروخين، أطلقا من قطاع غزة، فجر السبت، على مدينة بئر السبع، جنوبي البلاد.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، ومنها هيئة البث الرسمية، إن طواقم الإسعاف، قدمت العلاج لـ 9 إسرائيليين، منهم 5 أصيبوا بالهلع، و4 بكدمات أثناء هروبهم للملاجئ.

 

وفي غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين، لكن إسرائيل تتهم حركة الجهاد الإسلامي، بإطلاق القذائف، ردا على اغتيال بهاء أبو العطا، أحد قادة جهازها العسكري، فجر الثلاثاء الماضي.

 

وبدأ التصعيد، فجر الثلاثاء، بعد أن اغتالت تل أبيب القيادي في حركة الجهاد بهاء أبو العطا، في قصف استهدف منزله شرقي مدينة غزة، وقتلت في الغارة أيضا زوجته.

 

في المقابل، أطلقت الفصائل الفلسطينية على إسرائيل مئات الصواريخ والقذائف، ووصل بعضها إلى مناطق جنوب تل أبيب، فيما تمكنت منظومة الدفاع الجوي المعروفة بـ"القبة الحديدية" في اعتراض عدد منها، كما قالت إسرائيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان