رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ساويرس يقترح فتح عيادة لعلاج إدمان الهواتف المحمولة.. ورواد «تويتر» يتفاعلون

ساويرس يقترح فتح عيادة لعلاج إدمان الهواتف المحمولة.. ورواد «تويتر» يتفاعلون

ميديا

نجيب ساويرس

ساويرس يقترح فتح عيادة لعلاج إدمان الهواتف المحمولة.. ورواد «تويتر» يتفاعلون

محمد الوكيل 06 أكتوبر 2019 10:19

وجه رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، انتقادًا ساخرًا، لما وصفه بـ"إدمان" استخدام الهواتف المحمولة، خاصة من الأجيال الحالية.

 

"ساويرس" قال في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "اللى عايز يعمل مشروع ناجح يفتح عيادة للعلاج من إدمان الموبايل، خاصةً الجيل الجديد".

 

وتابع: "بقت حاجة تفقع المرارة.. عارف هتقولوا ما انت السبب.. ماشي، وأنا هقول أكل العيش مر".

وتفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا مع تغريدة "ساويرس"، وجاءت أغلب التغريدات في إطار كوميدي ساخر، كما عرض آخرون على ساويرس مشاركته في إنشاء هذه المستشفى.

وأفاد باحثون بأن استخدام الهاتف الذكي بات آفة العصر التي تكاد تفتك بصحة الملايين والشباب بصفة خاصة، بسبب تدني مستوى النشاط البدني بينهم.

 

وكشفت الدراسة التي أجريت في هذا الصدد، أن طلاب الجامعة الذين يستخدمون هواتفهم الذكية لنحو خمس ساعات أو أكثر في اليوم، يرتفع بينهم خطر الإصابة بالسمنة بنسبة تصل إلى 43%، بل أكثر عرضة لتبني عادات وأنماط حياتية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

وقالت الدكتورة ميرارى مانتيلا مورون الأستاذ في كلية الطب جامعة واشنطن إنه من المهم أن يعرف عامة الناس ويدركوا أنه على الرغم من أن تكنولوجيا الهاتف المحمول جذابة بلا شك لأغراضها المتعددة وقابليتها والراحة والوصول إلى عدد لا يحصى من الخدمات والمعلومات ومصادر الترفيه، لكن ينبغي أيضًا استخدامها لتحسين العادات والسلوكيات الصحية.

 

وأضافت أن قضاء الكثير من الوقت أمام الهاتف الذكي يسهل السلوكيات المستقرة، ويقلل من وقت النشاط البدني، مما يزيد من خطر الوفاة المبكرة، ومرض السكر، وأمراض القلب، وأنواع مختلفة من السرطان، وعدم الراحة المفصلية العظمية وأعراض العضلات والعظام الهيكلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان