رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«انقذوا علي أبو القاسم».. قصة هاشتاج يتصدر «تويتر» لوقف إعدام مصري بالسعودية

«انقذوا علي أبو القاسم».. قصة هاشتاج يتصدر «تويتر» لوقف إعدام مصري بالسعودية

ميديا

المهندس علي أبو القاسم

«انقذوا علي أبو القاسم».. قصة هاشتاج يتصدر «تويتر» لوقف إعدام مصري بالسعودية

محمد الوكيل 05 أكتوبر 2019 10:11

ناشدت أسرة مصرية، سلطات المملكة العربية السعودية، عدم تنفيذ حكم الإعدام، بحق رب أسرتهم ويدعى "علي أبو القاسم"، ويعمل مهندسًا بالمملكة، موضحين أن الحكومة المصرية أثبتت براءته.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "انقذوا المهندس علي أبو القاسم"، حصل على المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وتفاعل عدد كبير من رواد "تويتر" مع الهاشتاج، سائلين الله أن يفرج كربه، وألا تُنفذ السلطات السعودية حكم الإعدام بحقه، وأن يعود إلى أسرته بمصر.

وطالبت أسرة المهندس علي أبو القاسم، ضرورة تدخل المصريين في الخارج لوقف إعدامه، بعد إثبات برائته، مؤكدين أن التأخير من الجانب السعودي وليس المصري، موضحين أن القضية متوقفة عن أوراق لابد أن تتحرك من الخارجية السعودية للمحكمة العليا السعودية ولَم يتم ذلك حتى الآن.

 

وكان المهندس علي "٣٦ سنة"، يعمل مهندسًا بإحدى شركات المقاولات بالسعودية، وحُكم عليه بالإعدام في القضية رقم 39245951 في 13 مايو 2018، على خلفية اتهامه بتهريب وجلب 800 ألف و676 قرص مخدر في أكتوبر 2016، وذلك داخل مُعدة رصف أسفلت "هراس".

 

وألقُى القبض عليه بالمملكة العربية السعودية أثناء تسلُمه معدة الرصف والتي تم شحنها من مصر إلى السعودية لتسليمها لأحد المستوردين وتم اكتشاف وجود أقراص مخدرة مخبأة بداخلها بطريقة سرية.

 

ونظمت نقابة المهندسين بأسوان، في يوليو الماضي، مؤتمرا لدعم المهندس على أبوالقاسم عبدالوارث، المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، بحضور زوجة وأسرة المهندس، وذلك بعد أن ألقي القبض عليه أثناء تسلمه معدة رصف تم شحنها من مصر إلى السعودية لتسليمها لأحد الأشخاص وبتفتيشها تم العثور بداخلها على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة تم إخفاؤها بطريقة سرية.

 

وقال محمد فرج الله، نقيب مهندسين أسوان، خلال المؤتمر، إن نقيب المهندسين  يتابع باستمرار تطورات قضية المهندس علي، مشيرًا إلى أن النقابة تبنت القضية دفاعًا عن أحد ابنائها، وأن النقابة تتحرك في كافة الاتجاهات وتبذل كل الجهود لجعل القضية في بؤرة الاهتمام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان