رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هكذا تفاعل رواد «تويتر» مع قرار خفض أسعار البنزين 25 قرشًا

هكذا تفاعل رواد «تويتر» مع قرار خفض أسعار البنزين 25 قرشًا

ميديا

أسعار البنزين

هكذا تفاعل رواد «تويتر» مع قرار خفض أسعار البنزين 25 قرشًا

محمد الوكيل 04 أكتوبر 2019 09:14

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية بـ ٢٥ قرشًا للتر.

 

ودشن رواد موقع التدوين المُصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "البنزين" جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وجاء تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إطار كوميدي ساخر من انخفاض أسعار البنزين 25 قرشًا فقط، حيث رأى رواد السوشيال ميديا أن هذا التخفيض لا يتناسب مع معدلات ارتفاع أسعار البنزين.

وأقرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية بـ ٢٥ قرشًا للتر.

 

وأصبح سعر البنزين ٨٠ بعد التخفيض ٦,٥ جنيه،  و٧,٧٥ جنيه لبنزين ٩٢، و٨,٧٥ لبنزين ٩٥، وانخفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية ٢٥٠ جنيهًا ليصبح بـ ٤٢٥٠ جنيهًا وذلك اعتبارًا من الساعة ١٢ صباحًا.

 

وجاءت قرارات اللجنة  في ضوء انخفاض سعر برميل برنت في السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 ليبلغ في المتوسط نحو 62 دولار للبرميل، وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق في المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان