رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«العفو الدولية»: إهانات ترامب العنصرية تتحول إلى سياسات مهينة وليست إنسانية

«العفو الدولية»: إهانات ترامب العنصرية تتحول إلى سياسات مهينة وليست إنسانية

ميديا

دونالد ترامب

بعد تغريداته تجاه بعض أعضاء الكونجرس

«العفو الدولية»: إهانات ترامب العنصرية تتحول إلى سياسات مهينة وليست إنسانية

محمد الوكيل 21 يوليو 2019 10:03

أدانت منظمة العفو الدولية، تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تتهم أربع نساء من أعضاء الكونجرس الديمقراطيات، بكُرههن للولايات المتحدة.

 

وذكرت المنظمة الحقوقية في تقرير لها: "بصفته رئيسًا للولايات المتحدة، قد شيطن ترامب الأقليات، وأجج مشاعر الكراهية والخوف، وبث بذور الفرقة، فاستهداف ترامب البشع لأعضاء الكونغرس النساء هؤلاء إنما يفضح العنصرية وكراهية الأجانب في صميم سياساته البغيضة".

 

وتابعت: "فبدءًا بفرض حظر السفر على المسافرين من الدول ذات الأغلبية المسلمة، إلى فصل الأطفال عن والديهم عند الحدود المكسيكية، وصولاً إلى حرمان طالبي اللجوء من حقوقهم، فقد أثبتت كلماته أن كره الأجانب، وليس سلامة شعب الولايات المتحدة، هو الذي يحفز هذه السياسات".

 

وأضافت: "ويجب على الرئيس ترامب أن يكف عن تطبيع العنصرية، والتمييز الجنسي، وكراهية المتحولين جنسيًا، والقسوة والكراهية، ويجب عليه أن يبدأ في رؤية كل الناس، وليس فقط عددًا قليلًاً مفضلًا لديه، كبشر؛ لا ككبش فداء أو أهدافاً للسخرية، كما يجب عليه أن يحترم التزامات الولايات المتحدة تجاه أشد الناس ضعفاً في العالم، بما في ذلك الأشخاص الفارين من العنف والاضطهاد المروعين، وأن يوفر الحماية لحقوق الإنسان بالنسبة للجميع".

 

وتابعت: "في 14 يوليو، وفي سلسلة من التغريدات، قال الرئيس ترامب عن نساء الكونجرس الأربعة.. لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح البلدان الممزقة تمامًا، والمتفشية فيها الجرائم، التي جئن منها، ثم يعدن ليوضحن لنا كيف يتمّ فعل ذلك؟".

 

وواصلت "أمنستي" في اقريرها: "لم يحدد ترامب المشرعات بالاسم في تغريداته، في 14 يوليو؛ ولكن كان من المفهوم على نطاق واسع أنه كان يشير إلى ألكساندريا أوكاسيو - كورتيز من نيويورك، وإلهان عمر من مينيسوتا، وآيانا بريسلي من ماساتشوستس، ورشيدة طليب من ميشيغان".

 

واختتمت: "في 15 يوليو، جدد ترامب هجومه على أىه أو سي -  AOC، وهو الاسم الذي تعرف به شعبياً ألكساندريا أوكاسيو - كورتيز، والمُشرّعات الأخريات، متهماً إياهن بأنهن "مناهضات لأمريكا" وأن لديهن سياسات من شأنها "تدمير بلدنا!".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان