رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حسن نافعة يدعو للإفراج عن «المحبوسين ظلمًا».. ومغردون: «أمنيات نأمل تحقيقها»

حسن نافعة يدعو للإفراج عن «المحبوسين ظلمًا».. ومغردون: «أمنيات نأمل تحقيقها»

ميديا

حسن نافعة

بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير

حسن نافعة يدعو للإفراج عن «المحبوسين ظلمًا».. ومغردون: «أمنيات نأمل تحقيقها»

محمد الوكيل 20 يناير 2019 13:08

دعا الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى الإفراج عما وصفهم بـ "المحبوسين ظلمًا"، في الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير، موضحًا أن ذلك يرسخ الأمل في استقرار حقيقي بالبلاد.

 

"نافعة" قال في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "مع اقتراب الذكرى الثامنة لثورة يناير, مطلوب من القوى التي فجرت هذه الثورة وساهمت في إنجاحها مراجعة مواقفها السابقة بأمانة وضمير وطني واستخلاص الدروس المستفادة من أخطائها والتوافق على رؤية مشتركة للمستقبل تضمن تداول السلطة ومكافحة الفساد ولا تستبعد أحدا سوى القوى التي تمارس العنف".

وتابع في تغريدة أخرى: " لدي قناعة راسخة بأن الأمل في استقرار حقيقي لن ينتعش إلا إذا تم الإفراج عن كل المعتقلين أو المحبوسين ظلمًا في مصر, وهم كثر، لذا أتمنى انتهاز الذكرى الثامنة لثورة يناير المجيدة للإفراج عن كل من لم يثبت تورطه في جرائم فعلية تهدد أمن الوطن، هي مجرد أمنية يحق لي التعبير عنها بلا أوهام".

وتفاعل عدد كبير من رواد "تويتر" مع تغريدات حسن نافعة، حيث أيدها البعض موضحين أن العدالة أساس الاستقرار في المجتمعات، فيما رأى آخرون أن كل هذه مجرد أمنيات يتمنى الجميع تحقيقها.

وانطلقت ثورة 25 يناير عام 2011، تزامناً مع الاحتفالات السنوية بعيد الشرطة، حيث قرر مجموعة من الشباب تنظيم مظاهرة اعتراضاً على ممارسات الشرطة التي يقولون إنها أودت بحياة العشرات تحت التعذيب، كان آخرهم وقتها خالد سعيد، الشاب الذي توفي وظهرت صورة بشعة له أثارت قلق المصريين بشدة.

 

وتحولت تلك المظاهرات إلى ثورة عارمة شملت عشرات المحافظات لتشهد البلاد واحدة من أكبر الثورات في تاريخها انتهت بعزل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

اعلان

اعلان