رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رواد «تويتر» يهاجمون عمرو أديب بعد تأييده حظر النقاب

رواد «تويتر» يهاجمون عمرو أديب بعد تأييده حظر النقاب

ميديا

عمرو أديب

رواد «تويتر» يهاجمون عمرو أديب بعد تأييده حظر النقاب

محمد الوكيل 11 نوفمبر 2018 10:41

 

 تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إعلان الإعلامي عمرو أديب، رفضه ارتداء النقاب في المصالح الحكومية والأماكن العامة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "عمرو أديب"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وشن رواد "تويتر" هجومًا حادًا، على عمرو أديب، موضحين أن النقاب "حرية شخصية"، فيما انتقد آخرون حديث الإعلامي الشهير عن مثل هذه الأمور الدينية، لافتين إلى أن هناك جهات متخصصة هي فقط من يحق لها إصدار الفتاوي الدينية.

وأعرب الإعلامي عمرو أديب، عن رفضه لارتداء النقاب في المصالح الحكومية، قائلًا: "تمشي في الشارع منقبة هي حرة، لكن في المصالح لا".

 

وأضاف في برنامجه "الحكاية"، الذي يعرض على فضائية "MBC مصر"، مساء السبت، "أنا لا أفهم بالدين، والمسألة ليست دينية، بل لها علاقة بالمجتمع"، موضحًا: "أنا ضد النقاب بشكل واضح؛ لأنه من حق المواطن أن يكون آمنًا ومطمئنًا".

 

وناشد النائبة البرلمانية، غادة عجمي، بعدم التراجع عن موقفها، والتقدم بمشروع قانون حظر ارتداء النقاب، قائلًا: "أرجوكم لا تتراجعوا يا مجلس النواب".

 

وأعرب عن احترامه وتقديره لآراء رجال الدين تجاه هذه القضية، مضيفًا: "رجال الدين على دماغنا، وبنسترشد بيهم في كل حاجة، لكن لازم يساعدونا عشان المجتمع يقف على رجله".

 

وأعلنت النائبة غادة عجمي، عن اعتزامها التقدم بمشروع قانون جديد يحظر النقاب في الأماكن العامة والمصالح الحكومية للبرلمان، يتضمن توقيع غرامات مالية تصل إلى 1000 جنيه في حالة ارتدائه في الأماكن العامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان