رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في سلسلة تغريدات.. أول تعليق لنجل «سلمان العودة» بعد طلب النيابة السعودية إعدام والده

في سلسلة تغريدات.. أول تعليق لنجل «سلمان العودة» بعد طلب النيابة السعودية إعدام والده

ميديا

سلمان العودة

في سلسلة تغريدات.. أول تعليق لنجل «سلمان العودة» بعد طلب النيابة السعودية إعدام والده

محمد الوكيل 04 سبتمبر 2018 18:49

علق عبدالله العودة، نجل الداعية السعودي سلمان العودة، على طلب النيابة العامة السعودية، الإعدام لوالده، في بداية محاكمته في الرياض، بعدما وجهت له 37 تهمة.

 

"عبدالله العودة"، قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "اليوم في جلسة محكمة للوالد الشيخ سلمان العودة، طلبت النيابة بالقتل تعزيراً له، وقدمت ٣٧ تهمة أحدها إنشاؤه منظمة النصرة في الكويت للدفاع عن الرسول (ص)، وأنه عضو بمجلس الإفتاء الأوروبي، واتحاد علماء المسلمين، مع تهم أخرى تتعلق بتغريدات على تويتر".

وتابع: "حسبنا الله ونعم الوكيل،، الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم، فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل، فانقلبوا بنعمة من الله وفضل، لم يمسسهم سوء".

وأضاف: "باسم الوالد الشيخ سلمان العودة وعلى خلفية اتهامات النيابة العامة فإننا نوجه رسالة مهمة لكل من يبتذل رمي التهم جزافاً بما لم  يثبت، أننا سنلاحقه بكل الطرق القانونية والمشروعة عاجلاً وآجلاً بإذن الله تعالى".

وطلبت النيابة العامة السعودية، الإعدام للداعية المعروف الشيخ سلمان العودة في بداية محاكمته في الرياض، اليوم الثلاثاء، بعدما وجهت له 37 تهمة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

 

ويعد سلمان العودة أحد رجال الدين المعروفين الذين أوقفوا في  سبتمبر الماضي ضمن حملة اعتقالات، قالت السلطات إنها موجهة ضد أشخاص يعملون لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها.

 

وفي يناير الماضي نُقل العودة إلى مستشفى في جدة بعدما أمضى أكثر من أربعة أشهر في السجن الانفرادي، بحسب ما أعلنت منظمة العفو الدولية نقلاً عن أفراد في أسرته.

 

وتم توقيف "العودة" بعدما نشر تغريدة رحب فيها بطريقة غير مباشرة بإمكانية التوصل إلى حل للأزمة مع قطر، في ظل قطع العلاقات بين الرياض والدوحة، منذ الخامس من يونيو 2016، على خلفية اتهام الرياض للدوحة بدعم تنظيمات متشددة في المنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان