رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. ساويرس يتراجع: لم أخفض رواتب العاملين 50% بسبب كورونا

بالفيديو.. ساويرس يتراجع: لم أخفض رواتب العاملين 50% بسبب كورونا

ميديا

المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال

بالفيديو.. ساويرس يتراجع: لم أخفض رواتب العاملين 50% بسبب كورونا

محمد متولي 08 أبريل 2020 01:47

أكد المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال و رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار عدم خفض مرتبات العاملين التابعين له 50% أو تسريح أي منهم بسبب الأوضاع الحالية نتيجة فيروس كورونا المستجد.

 

وتأتي تصريحات ساويرس كتراجع عن تصريحاته السابقة ا التي قال فيها فيها في حوار لقناة العربية إنه قام بالتفاهم مع الموظفين التابعين له بخفض الرواتب بنسبة 50% حتى تنتهي الأوضاع الحرجة وهذا حل وسط، مع التأكيد على عدم تسريح الموظفين لقسوة ذلك القرار، ولصعوبة إيجاد نفس العامل بنفس الولاء للمجموعة لاحقاً.

 

وخلال تصريحاته لـ "bbc" لـ"bbc" قال تعليقًا على أزمة كورو "هنيجى بعد شهرين ثلاثة نواجه مجاعات.. الفنادق خفضت مرتبات الموظفين 50%، لكن مجموعتنا لم تخفض ولم نترك أى عامل يمشى، ومقتنعين أن الموضوع ده آخره شهور، لكن افرض استمر سنة أو اتنين.

 

أضاف "في العصور الذكية لازم نفكر مع الأطباء والإداريين بصوت عالى وإزاى نرجع الناس إلى أعمالهم دون أن يمرضوا".

 

وفي وقت سابق أكد  نجيب ساويرس، أنه يتفق مع الرأي الذي ذهب إليه الرئيس الأميركي دونالد ترمب، من ضرورة عدم جعل العلاج أسوأ من المرض، في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

وقال ساويرس باتصال مع "العربية" اليوم الاثنين، إن استمرار حظر التجول، وغلق الأعمال في معظم دول العالم، لا يمكن الاستمرار به، مؤكدا على أن ‏القطاع الخاص مضطر لاتخاذ تدابير ستكون عواقبها كبيرة، في حال استمرت حالة الإغلاق.

 

وأكد تأييده لعودة العمل بشكل كامل بعد انتهاء فترة الحظر، موضحا أن الاقتصاد يجب أن يعود للعمل بسرعة.

 

وأضاف ساويرس، أن استمرار الأوضاع بنفس هذه الطريقة مع التزام القطاع الخاص بالرواتب سيجعله مهدد بحالات إفلاس وجيوش من البشر العاطلين عن العمل، موضحا أن فقدان الوظائف يتزايد مع التشدد في إجراءات الوقاية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان