رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. وزير التعليم عن عودة الطلاب للمدارس: «السنة الدراسية خلصت»

بالفيديو.. وزير التعليم عن عودة الطلاب للمدارس: «السنة الدراسية خلصت»

ميديا

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

بالفيديو.. وزير التعليم عن عودة الطلاب للمدارس: «السنة الدراسية خلصت»

محمد متولي 06 أبريل 2020 01:44

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمكنت من عقد امتحان في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد موضحًا أن 578 ألف طالب بنسبة 98% من طلاب الصف الأول الثانوي أتموا إمتحان اللغة العربية من المنزل بدون مشكلات.

 

أضاف، خلال مداخلة في برنامج الحكاية على قناة mbc"" نحن سعداء بحرص الطلاب ورغبتهم في خوض تجربة الامتحان الالكتروني رغم أنها غير محسوبة الدرجات، كما أنها من المنازل وليس من المدارس.

 

وحول احتمالية عودة الدراسة والطلاب إلى المدارس مرة أخرى قال وزير التعليم، بالنسبة لنا السنة الدراسية خلصت، قدرنا نوصل لحلول السنوات من كي جي لحد تانية ثانوي، ومش فاضل معانا غير الشهادات الثانوية والدبلومات الفنية".

لفت وزير التعليم أن بعض الطلاب أدوا امتحان الصف الأول الثانوي من موبايلات ولاب توب ومحلات بلاي ستيشن، وأولياء الأمور شجعوا أولادهم على خوض الامتحان التجريبي .

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة وسط انتشار وباء كورونا تمكنت من إجراء ذلك وجاء تقرير من شركة أمازون قال رئسيها يشرفنا أن مصر أكثر دولة جرت فيها سحابة على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، المكتبة الرقمية دخل عليها 7 ملايين في 4 ساعات لحظة فتحها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان