رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. «الصحة» ترد على اتهامات عدم تسجيل «اللواح» ضمن وفيات كورونا

بالفيديو.. «الصحة»  ترد على اتهامات عدم تسجيل «اللواح» ضمن وفيات كورونا

ميديا

الدكتور أحمد عبده اللواح ضحية كورونا

بالفيديو.. «الصحة» ترد على اتهامات عدم تسجيل «اللواح» ضمن وفيات كورونا

محمد متولي 31 مارس 2020 04:05

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، ، إن الوزارة تتبع مبدأ الشفافية في إعلان عدد حالات الوفاة والإصابات المسجلة بفيروس كورونا.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "رأي عام" على فضائية "Ten” إلى أن هناك نظام لإحصاء عدد حالات الإصابة والوفاة، وفق مواعيد وآليات معينة للحصر والتسجيل تخص وزارة الصحة، باعتبارها الجهة القائمة على الحصر.

 

ذكرت وزارة الصحة، في بيان رسمي الأثنين، تسجيل حالة وفاة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة، توفت فور وصولها المستشفى.فيما لم يرد في بيانات وزارة الصحة حول الوفيات، اليوم 30 مارس، ذكر طبيب بورسعيد أحمد اللواح ضمن حالات الوفاة، والذي وافته المنية اليوم الأثنين، متأثر بإصابته بفيروس كورونا

 

كانت وزارة الصحة والسكان قد نعت الدكتور أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وعن تفاصيل وفاة الطبيب أحمد عبده إثر إصابته بكورونا، أكّد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور الإبلاغ عن حالة الدكتور أحمد عبده اللواح، بأنها حرجه، وإيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، تمّ نقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد.

 

وأضاف مجاهد، أنه تمّ تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي، وماسك  (cpap)، وكان في انتظار الطبيب أحمد عبده طاقم طبي مكوّن من مدير المستشفى، وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.

 

وشدّد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه تمّ التعامل مع الحالة، وإعطاء العلاج اللازم وفقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة من وزارة الصحة لفيروس (كوفيد -19)، وبعد استقرارها حالته تم نقله إلى أحد مستشفيات العزل بمرافقة مدير مستشفي التضامن الذى أصر على مرافقة المريض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان