رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. وزيرة الصحة تكشف المرحلة التي وصلتلها مصر في أزمة كورونا

بالفيديو.. وزيرة الصحة تكشف المرحلة التي وصلتلها مصر في أزمة كورونا

ميديا

وزيرة الصحة

بالفيديو.. وزيرة الصحة تكشف المرحلة التي وصلتلها مصر في أزمة كورونا

محمد متولي 30 مارس 2020 03:31

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة أن الوصول لألف إصابة بفيروس «كورونا» في أسبوع أفضل من تسجيل 400 خلال يوم، مشددة على أن عدم الصعود بمنحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» بشكل عنيف ومفاجئ، أهم من عدد الإصابات التي تسجلها مصر

 

أكدت الوزيرة عدم رصد أي بؤر جديدة لفيروس كورونا في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن الوزارة تترقب انحسار المرض بشكل عالمي وخاصًة مع اقتراب فصل الصيف.

 

أضافت في مداخلة مع برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر أنه لا أحد لا يستطيع أن يمنع انتشار المرض وزيادة أعداد المصابين ولكن الأهم أنه في حالة ارتفاع أعداد الحالات أن يكون الارتفاع تدريجيا وليس بمعدلات كبيرة ومفاجئة؛ لأن الارتفاع المفاجئ يتسبب في إرتباك الأنظمة الصحية.

 

أوضحت أن أصحاب الأمراض المزمنة أو الأمراض الحادة أو المتقدمين في السن معرضون لمضاعفات أكبر، عند الإصابة بفيروس  كورنا مشيرة إلى أن 80% من المصابين س تظهر عليهم أعراض بسيطة أو لا تظهر عليهم أعراض.

 

أشارت إلى أن الرئيس وجه بصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، على أن تصرف تلك المكافآت الاستثنائية من صندوق تحيا مصر.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الأحد ارتفاع إصابات فيروس كورونا الجديد إلى 609 حالات، بعد تسجيل  33 حالة جديدة، والوفيات إلى 40 حالة بعد تسجيل 4 حالات من محافظة القاهرة.

 

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.

 

وأشار مجاهد، إلى خروج 11 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 182 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

 

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان