رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. وزير التموين محذرًا من انتشار كورونا: «العيش مش هيطر»

بالفيديو.. وزير التموين محذرًا من انتشار كورونا: «العيش مش هيطر»

ميديا

وزير التموين الدكتور علي المصيليحي

بالفيديو.. وزير التموين محذرًا من انتشار كورونا: «العيش مش هيطر»

محمد متولي 19 مارس 2020 03:35

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن عدد المخابز على مستوى الدولة 33 ألف مخبز، بمقدار مخبز لكل 500 أسرة، مشيرًا إلى أن "المخبز يعمل من الساعة 4 صباحًا حتى ينتهي من بيع حصته التموينية".

 

وطالب علي المصيلحي، خلال استضافته ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر "القناة الأولى" المصرية، بعدم التجمهر مبكرا أمام المخابز حرصا على حياتهم من انتشار الفيروس، معقبا "العيش مش هيطير لو المواطن مشى فى اى وقت عشان يصرفه".

 

قال "لو 10 أفراد راحوا الصبح مخبز العيش، العيش مش هيطير بدلًا من الازدحام، هذا واجب على المواطنين بعدم الازدحام على المخابز؛ حماية لأنفسهم من انتشار الفيروس".

 

أكد أنه "لحين الخروج من أزمة انتشار فيروس كورونا يهم للغاية تأمين الأمن الغذائى والأمن الدوائي، ومهما حدث بشأن انتشار الفيروس لن يمس ذلك توفير الغذاء والدواء ولن يتأثر التوزيع."

 

وطالب وزير التموين، المواطنين، بالإبلاغ عن نقص أى سلع من الأسواق من خلال تليفون رقم 19588.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان