رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. وزيرة الصحة تكشف أسباب ارتفاع حالات المصابين بكورونا

بالفيديو.. وزيرة الصحة تكشف أسباب ارتفاع حالات المصابين بكورونا

ميديا

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

بالفيديو.. وزيرة الصحة تكشف أسباب ارتفاع حالات المصابين بكورونا

محمد متولي 17 مارس 2020 05:29

قالت وزيرة الصحة والسكان،  الدكتورة هالة زايد، إن زيادة معدل الإصابة بكورونا الأيام الأخيرة؛ سببه الحالات التى تم رصدها فى السفينة السياحية بالأقصر، مشيرة إلى أنه  نتج عنها تسجيل 45 حالة مرتبطة بالسفينة فقط، و3 حالات فى الغردقة كانت فى السفينة.

 

أضافت فى مداخلة فى برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية mbc مصر، أن حالة السيدة التى تم تسجيلها فى الدقهلية كانت بسبب مخالطة أشخاص لديها لإيطاليين، وكثرة سفر أهل المنطقة التى تسكن بها إلى إيطاليا، مما تسبب فى زيادة أعداد المصابين عن طريق المخالطين لتلك الحالات مشيرة إلى أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية كبيرة لضمان عدم انتشار الفيروس .

 

وأكدت وزيرة الصحة أنه تم اتخاذ إجراءات أكثر احترازية بالنسبة للمحافظات، التي ظهرت فيها إصابات بفيروس كورونا والمحافظات السياحية، مضيفة أنه تم اتخاذ إجراءات بالفعل أكثر صرامة وتضمن سلامة جميع سكان هذه المحافظات.

 

لفتت إلى أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات بالنسبة للمحافظات التي ظهر بها الفيروس وعرضها على رئيس الوزراء وسيتم إعلانها، الثلاثاء، وتوقعت وزيرة الصحة زيادة الإصابة بالفيروس، لكن قرارات مصر ستحد من انتشار الفيروس.

 

وكانت وزارة الصحة أعلنت، الاثنين، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، بالإضافة الي تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان