رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. وزير التعليم يتوقع تمديد فترة تعليق الدراسة

بالفيديو.. وزير التعليم يتوقع تمديد فترة تعليق الدراسة

ميديا

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

بالفيديو.. وزير التعليم يتوقع تمديد فترة تعليق الدراسة

محمد متولي 17 مارس 2020 04:41

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إنه يتوقع مد فترة تعليق الدراسة خوفًا من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» داخل المدارس في ظل الظروف الحالية.

 

وأكد شوقي، خلال لقائه مع برنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية "الحدث"، أن الوزارة مستعدة حال تمديد فترة تعليق الدراسة، مشيرًا في الوقت نفسه إلى محاولة تفادي تمديد فترة الدراسة بسبب الإجازة.

 

أضاف أن الوزارة تستعد لوضع محتوى التعليم الأساسي على موقع محدد في بنك المعرفة، الذي يمثل فارقة في مجال التعليم، حيث سيجرى الانتهاء منه نهايى الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى كل وحدة في المنهج الدراسي ستكون على الموقع ولها ظهير مرجعي في بنك المعرفة لمزيد من المعلومات لزيادة التفكير والإبداع.

 

استكمل أن الدوريات العلمية التي يتحويها بنك المعرفة معروفة وعالمية وكانت تقوم على الاشتراك بمبلغ 30 دولار  لكل بحث وليس الدورية كاملة نحن كدولة  تكفلنا بهذه التكاليف ووفرناها لكافة الناس موضحًا أن حجم الاستثمارات في هذا البنك تبلغ 50 مليون دولار سنويًا .

 

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين اعتبارًا من الأحد 15 مارس الجاري للوقاية من الفيروس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان